الحرائق تلتهم غابات الجزائر.. النار تقضي على ألف هكتار ومحاصيل زراعية خلال 48 ساعة (فيديو)

تم النشر: تم التحديث:
1
1

قضت الحرائق التي نشبت في مناطق مختلفة من الجزائر خلال الساعات الـ 48 الماضية على أكثر من ألف هكتار من الغابات، كما أتلفت محاصيل زراعية وأشجاراً مثمرة، حسب حصيلة قدمتها الحماية المدنية السبت 15 يوليو/تموز 2017.

وذكرت مديرية الحماية المدنية في بيان أنه "خلال الساعات الـ 48 الماضية تم إخماد 97 حريقاً في الغابات تسببت بإتلاف 1082,5 هكتار".

وأضاف البيان أن الحرائق تسببت أيضاً في إتلاف "49 هكتاراً من محاصيل القمح و1633 شجرة مثمرة".

وفي حصيلة سابقة ذكرت مديرية الغابات أن الحرائق تسببت في إتلاف أكثر من 1500 هكتار خلال الأسبوع الممتد من 6 إلى 12 تموز/يوليو، بحسب ما أفادت الإذاعة الجزائرية.

وذكرت وسائل الإعلام الجزائرية أن الحرائق تسببت في وفاة شخصين على الأقل في ولاية تيزي وزو منذ بداية اندلاع الحرائق التي اندلعت في مناطق شمال البلاد.

وأكد العقيد فاروق عاشور مساعد مدير الحماية المدنية، في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية أن مصالحه "لم تسجل أي وفاة بسبب الحرائق في كامل التراب الوطني، وأن الوفيات قد تكون تزامنت مع اندلاع الحرائق لكنها لم تكن مرتبطة بها بشكل مباشر".

وشهدت الجزائر خلال الأسبوع الماضي موجة حر شديدة حيث وصلت الحرارة إلى 40 درجة في المناطق الساحلية، و44 درجة في المناطق الداخلية.

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاغ #اغيثوا_خاوتنا_في_جبال_القبايل، من أجل المساعدة من إخماد الحرائق الممتدة بالغابات.