بعد إضافته في التعليقات.. فيسبوك يختبر ميزة لإنشاء GIF بواسطته

تم النشر: تم التحديث:
FACEBOOK
it news

يختبر فيسبوك ميزة جديدة مدمجة ضمن وضع الكاميرا الموجود ضمن تطبيقها الرسمي على نظام iOS، وتتمثل تلك الميزة بإمكانية إنشاء صور متحركة GIF، بحيث أصبح بإمكان بعض مستخدمي التطبيق إنشاء ملفات صور متحركة خاصة بهم باستعمال ميزة الكاميرا.

ونشرت بعض المواقع التقنية، الجمعة 14 يوليو/تموز 2017، تقارير حول الميزة الجديدة التي ظهرت ضمن التطبيق، وأوضحت أن وظيفة تلك الميزة إنشاء صور متحركة قصيرة مستمرة لبضع ثوان GIF، ويمكن للمستخدمين الوصول إلى الميزة عن طريق وضع الكاميرا الموجود ضمن التطبيق الرسمي، بحيث يظهر خيار ضمن الجزء العلوي من الشاشة للانتقال بين علامة التبويب عادي أو GIF.

وتوفر الوظيفة الجديدة المخصصة لإنشاء صور متحركة الوصول إلى مجموعة واسعة من تأثيرات فيسبوك مثل أقنعة الواقع المعزز والرسوم المتحركة والمرشحات التي تتواجد بشكل طبيعي ضمن الكاميرا العادية للتطبيق.



via GIPHY


ويأتي اختبار هذه الوظيفة الجديدة بعد قيام المنصة الشهر الماضي بطرح زر جديد لإضافة الصور المتحركة ضمن التعليقات، ويسمح هذا الزر لمستخدمي المنصة بالبحث في مكتبة على الإنترنت على الصور المتحركة الموجودة ونشرها بشكل مباشر ضمن التعليقات على المنشورات.

وتمتلك خدمة مشاركة الصور إنستغرام المملوكة لفيسبوك مثل هذه الميزة منذ عامين، بحيث أنها تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة مستمرة، وعمد تطبيق التراسل الفيديوي المنافس سناب شات في وقت سابق من هذا العام إلى توفير خاصية التكرار من أجل إنشاء فيديوهات متكررة تصل مدتها إلى 10 ثواني.

وكانت هذه الميزة الجديدة من سناب شات دليلاً نادراً على قيام خدمة التراسل الفوري سناب شات باستنساخ ميزة متاحة بالفعل على إنستغرام أو فيسبوك، الأمر الذي كان معاكساً لما يتم عادةً، وفي كلتا الحالتين فقد انضمت فيسبوك الآن إلى حزب بناء الصور المتحركة الخاصة بالخدمة، مع وجود بعض الحدود فيما يخص بميزة إنشاء الصور المتحركة.

وتدوم ملفات الصور المتحركة التي تم إنشاؤها من خلال هذه الميزة لمدة قصيرة تقدر ببضع ثوان، ويمكن للمستخدمين استعمال تلك الصور المتحركة ضمن قصص فيسبوك الخاصة بهم أو إضافتها إلى الملف الشخصي أو حفظها ضمن الجهاز.