لن ينفجر في وجهك مجدداً.. إليك موعد طرح سامسونغ Note 8 في الأسواق

تم النشر: تم التحديث:
GALAXY
other

تستعد شركة سامسونغ لإطلاق هاتفها الرائد المنتظر "نوت 8" Note 8، في وقت مبكر من يوم 23 أغسطس/آب القادم، على أن يتوفر في الأسواق، في أوائل شهر سبتمبر/أيلول، وبسعر تجزئة جديد يبلغ 999 يورو. وذلك وفقاً لتقرير جديد نشرته مجلة The Bell الكورية، حيث يدعي التقرير حصوله على تواريخ الإعلان والإطلاق في الأسواق من أحد المديرين التنفيذيين للشركة.

ويبدو أن الشركة الكورية الجنوبية تتطلع مرة أخرى للتغلب على هاتف آيفون، من خلال إطلاق هاتفها الرائد المقبل أولاً، وتتطابق التواريخ التي أشار إليها التقرير تقريباً مع التواريخ الواردة في التقارير السابقة، التي تحدثت عن أن الإعلان عن الهاتف سيتم في نهاية شهر أغسطس/آب، وهو الوقت المناسب لمعرض التكنولوجيا IFA في برلين، على أن يتوفر في الأسواق في منتصف سبتمبر/أيلول.

وقد تعطي عملية إطلاق الهاتف، في أوائل شهر سبتمبر/أيلول، شركة سامسونغ قفزة مبكرة على هاتف آيفون 8 من شركة آبل، الذي من المتوقع أن يتم الإعلان عنه في منتصف شهر سبتمبر/أيلول، ومع الشائعات بأن آبل تواجه العديد من المشاكل فيما يخص بعض المميزات الجديدة لهاتف آيفون 8، فإن الشركة الكورية الجنوبية ستكون في وضع أفضل لسحب البساط من تحت آبل.

ويعتبر إطلاق هاتف نوت 8 أمراً جوهرياً وبالغ الأهمية للشركة الكورية الجنوبية، ورغم أن الشركة حاولت إلى حد كبير صرف أنظار المستخدمين عن الدعاية السيئة التي رافقت حوادث الانفجار التي حدثت لهاتف Galaxy نوت 7، الذي أطلقته الشركة في العام الماضي، إلا أنه لا يزال هناك بعض المتشككين حول الموضوع وتبعاته.

وكانت الشركة قد أطلقت، في شهر أبريل/نيسان الماضي، هواتف Galaxy S8 وS8+ مع بطاريات مرَّت من خلال فحص سلامة البطاريات المكون من 8 نقاط جديدة، تهدف إلى منع البطاريات من الانفجار مرة أخرى، بحيث لم يظهر حتى الآن أي تقارير عن انفجار بطاريات هواتف Galaxy S8 حتى عندما تم ثقب البطارية.

واستناداً إلى الشائعات، فإنه من المتوقع أن يحتوي الهاتف على شاشة من قياس 6.3 إنش دون حواف جانبية أكبر من هاتف S8+، جنباً إلى جنب مع معالج Snapdragon 835 من شركة كوالكوم، مع 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، مع فتحة MicroSD، ومنفذ لسماعة الرأس، وبطارية بسعة 3300 ميللي أمبير.

كما يفترض أن يحصل القلم الإلكتروني S Pen على ترقية مع ميزات برمجية متقدمة جديدة، مثل الترجمة المباشرة للجمل، إلى جانب ميزات تعدد المهام، جنباً إلى جنب مع كاميرا خلفية مزدوجة، إلا أنها قد لا تعمل بشكل يشابه ما تقدمه الكاميرا المزدوجة ضمن هواتف آيفون 7 بلس، وون بلس 5.