خاصية جديدة في LinkedIn تساعد المستخدمين على طلب النصائح المهنية.. هذه هي خطوات تفعيلها

تم النشر: تم التحديث:
LINKEDIN
NurPhoto via Getty Images

كشفت مجلة فاست كومباني في تقرير لها، أن LinkedIn، تختبر خصائص جديدة ستساعد مستخدميها على إيجاد موجهين أو طلاب محتملين.

ووفق تصريحات أدلى بها هاري سرينيفاسان، مدير إدارة المنتجات في الشبكة الاجتماعية العالمية للمجلة، فإن هذه الخدمة المجانية على LinkedIn، ستكون في الفترة الحالية متاحة لبعض المستخدمين، على أن تصبح متاحة للجميع بنهاية الصيف، بحسب ما ذكر موقع business insider.

أما عن خطوات تفعيل هذه الخاصية، فهي كالتالي:

1- سيكون في ملفك الشخصي ما يسمى بـ"لوحة التحكم" حيث بإمكانك الولوج من هناك إلى "ملتقى النصائح الوظيفية".

2- تسجل في الملتقى لتكون مشرفاً أو تابعاً.

3- ستملأ بعض البيانات عمن تريد الاتصال معه على سبيل المثال، بحسب الوظيفة أو الجامعة أو نوع النصائح التي تريد إعطاءها أو تلقيها.

4- ستقوم خوارزمية التوفيق في LinkedIn، بعرض الترشيحات واختيار أحدها ويتلقى الشخص رسالة تخبره بأنك تريد التواصل معه. إذا وافق كلاكما بإمكانكما الدردشة سواء على الموقع أو خارجه.

وأضاف سرينيفاسان، أن الشركة تطور محتوى يساعد المستخدمين على إعطاء وتلقي نصائح مهنية متماسكة.

هذه الخدمة ستسهّل على المستخدمين طلب النصائح المهنية، حيث من المفترض أن يكون هناك أشخاص وافقوا على أن يكونوا مشرفين. بعبارة أخرى هناك فرصة أقل في أن يتم رفضك لأن هذا الشخص ليس لديه الوقت للتحدث إليك، إلى جانب وجود بعض القواعد المحددة لطلب النصيحة ما زالت جارية.

ويجب أن تجعل طلبك محدداً بقدر الإمكان وأن تعلم الشخص إن كنت قد استفدت من نصائحه بنجاح.

ويستخدم البعض موقع LinkedIn كباقي مواقع التواصل الاجتماعي، فتجده ينشر كل يومٍ مقولاتٍ لمفكرين يُعجب بهم، أو صوراً له في الأماكن التي يزورها، رغم أن هذا الموقع هو ملتقى للباحثين عن فرص العمل الجدية وبناء العلاقات المهنية.