بالصور.. هل لديك الشجاعة لعبور هذه الطرق التركية التي صُنفت عالمياً أنها الأخطر

تم النشر: تم التحديث:
TRQMRBH
سوشال ميديا

طرقات يجب أن تفكر فيها قبل خروجك للسياحة بالسيارة، فمن المفيد أن تتأكد من أمان الطريق الذي ستعبره قبل أن تنطلق في مغامرتك لاكتشاف أماكن جديدة.

وفي تركيا هناك عدد من الطرق التي تتطلب شجاعة للعبور فيها، إذ تعد من أخطر أنواع الطرق. أبرزها خمسة طرق: طريق "بايبورت D915"، طريق "كمالية" الحجري، ممر "زيغانا"، طريق أوزون غول، وطريق بايبورت أوف بحسب ما ذكرت صحيفة حرييت التركية.

وقد تم تصنيف طريق "بايبورت D915" من قبل موقع "دينجرس روودز" العالمي على أنه من أخطر الطرق في العالم، يقع على ارتفاع 2035 متراً، وفي قلب جرف جبل "سوغانلي"، لا توجد حماية في هذا الطريق ويبلغ طوله 106 كلم، وفيه 29 منحنى حاداً بعضها خطير جداً، وتعتبر من النوع الذي يجعل حتى الشباب يشعرون بالفزع والخوف، ويوجد قسم في الطريق هو الأخطر ويقع عند استراحة "ديريه باشي" وعادة ما يكون هذا القسم مغطى بالثلوج.

tryq

أما طريق كمالية الحجري، فيبلغ طوله 8 كلم، ويقع في منطقة شرق الأناضول في تركيا، وقد تم رصفه يدوياً بنحت جرف الجبل، وكان سابقاً لمرور المشاة، لكن مع مرور الزمن توسع ذلك الطريق لتمر به العربات، ويربط طريق "كمالية الحجري" منطقة "كمالية" بطريق آخر، يصل بين مدينتي "أرزينجان" و"سيواس"، وبات يستعمل أيضاً من قبل بعض السياح، يوجد عليه بعض الأنفاق الصغيرة وهي مرعبة أكثر من أنفاق "غواليانغ" العالمية الشهيرة.

tryq

ممر "زيغانا" في جبال شمال الأناضول على حدود منطقة "غوموشهانة"، وهو على ارتفاع 2032 متراً عن سطح البحر، تغطي الثلوج هذا الممر خمسة شهور في العام، وعندما تنكشف الثلوج تكون أمام منحنيات حادة وخطرة جداً.

tryq

طريق "أوزون غول" في مدينة طرابزون شمالي تركيا، ويقع الطريق على ارتفاع 1125 متراً، وهو من أخطر طرق تركيا.

tryq

طريق "بايبورت أوف" الذي يقع على جرف جبل، وهو أيضاً من أكثر الطرق خطورة في العالم، إذ يمتد لمئات الكيلومترات، ويخلو من الدعائم أو الحماية على جانبيه، تقول الصحيفة إن مجرد رؤية صورة هذه الطريق قد تصيب الإنسان بالفزع.

trqmrbh

tryq