أميركا ترفع حظر الأجهزة الإلكترونية على الرحلات للقادمين من مطار هذه الدولة العربية

تم النشر: تم التحديث:
ABU DHABI AIRPORT
A Cargolux Boeing 747 cargo aircraft lands to load the Solar Impulse 2 aircraft at Payerne airport January 5, 2015. The Solar Impulse 2 aircraft and its team will relocate to Abu Dhabi from where will attempt to fly around the world in stages using only solar energy from March 2015. The aircraft, weighing 2.4 tons with a wingspan of 72 meters, is fitted with more than 17,000 solar cells. REUTERS/Denis Balibouse (SWITZERLAND - Tags: TRANSPORT ENVIRONMENT SCIENCE TECHNOLOGY) | Denis Balibouse / Reuters

أعلنت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية (حكومية)، الأحد 2 يوليو/تموز 2017، عن ترحيبها بقرار إدارة الأمن القومي في الولايات المتحدة الأميركية، برفع الحظر عن الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات بين أبوظبي والولايات المتحدة.

وقالت شركة الاتحاد، المملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي، إن القرار "جاء عقب مراجعة الإدارة في إجراءات مركز التخليص المسبق (preclearance) للسفر إلى الولايات المتحدة في مطار أبوظبي الدولي".

وفرضت الولايات المتحدة وبريطانيا مؤخراً، حظراً على الأجهزة الإلكترونية بحجم أكبر من الهاتف المحمول على متن الرحلات القادمة من العديد من دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ذات الغالبية المسلمة.

واشتمل قرار الحظر على 10 خطوط طيران و10 مطارات، بينها 7 في بلدان عربية، هي مصر والسعودية والإمارات وقطر والكويت والأردن والمغرب، إضافة إلى تركيا.

وأوضحت شركة الطيران الإماراتية، في بيان أنه ومع بدء سريان القرار بأثر فوري، يسمح رفع القيود للمسافرين إلى الولايات المتحدة باصطحاب كافة أجهزة الحواسب المحمولة، والأجهزة اللوحية، وغيرها من الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرة، حيث تخضع لإجراءات الفحص والتفتيش المعززة.

وتشغل الاتحاد للطيران في الوقت الراهن، 45 رحلة أسبوعياً بين أبوظبي وست مدن على امتداد الولايات المتحدة الأميركية، بما في ذلك رحلتان يومياً إلى نيويورك، ورحلة يومياً إلى واشنطن العاصمة، وشيكاغو، ودالاس، ولوس أنجلوس، إضافة إلى ثلاث رحلات أسبوعياً إلى سان فرانسيسكو.

وتعد الولايات المتحدة الأميركية واحدةً من الأسواق الكبرى للاتحاد للطيران.

ونقلت الشركة 203.5 ألف مسافر إلى الولايات المتحدة من أبوظبي، خلال الفترة بين 1 يناير/كانون الثاني، و30 أبريل/نيسان الماضي، بزيادة بلغت 13.15 ألف مسافر عن نفس الفترة من عام 2016.