شفرة بسيطة بآيفون تسمح بالوصول إلى إعدادات الهاتف السرية.. إليك الخطوات

تم النشر: تم التحديث:
IPHONE
AOL

يمكن لشفرة بسيطة أن تسمح لك بالدخول إلى البيانات المخفية على هاتف iPhone، كما تسمح بإجراء تغييرات على الإعدادات الخاصة.

وتعتبر خاصية iPhone's Field Mode خفية بشكل كبير، ولكن تسمح إحدى الأدوات المفيدة لك بمشاهدة البيانات الإضافية التي تتعلق بكيفية اتصال هاتفك بالإنترنت، بحسب صحيفة Independent البريطانية.

يجري تفعيل الأداة من خلال الاتصال برقم *3001#12345#* ثم الضغط على زر الاتصال. وسينتقل هاتفك إلى شاشة رمادية، وبعدها ستشاهد البيانات الإضافية.

ويعتبر مؤشر قوة الإشارة من بين أفضل الخصائص الأكثر تفصيلاً، التي تظهر في أعلى الزاوية اليُسرى.

ويعتبر أي شيء يتخطى حاجز -80 مساوياً تقريباً لشريط القوة القصوى على المقياس العادي. كما يمكن اعتبار أي شيء يقل عن -110 أحد الإشارات، أو غير ذلك، ومن غير المحتمل أن تتمكن من إجراء اتصال هاتفي بسهولة.

ومن الناحية العملية، يصل أعلى مستوى قوة تحقق على الإطلاق إلى قرابة -40. ولم يصل أي استقبال مطلقاً إلى قرابة -120، على الرغم من أنه يصل مباشرة إلى -140.

فإذا أردت الحفاظ على هذا الرقم في الزاوية، بدلاً من النقاط المعتادة، عليك بالضغط باستمرار على زر الطاقة. وستظهر رسالة إغلاق الهاتف وبعدها اضغط على زر الشاشة الرئيسية.

وبعدها يجري تفعيل الخاصية. ويمكن للمستخدمين الانتقال بين طريقتي مشاهدة الإشارة من خلال الضغط على مكان ظهورهما في أعلى الزاوية اليُسرى.


شفرات أخرى لبيانات أكثر


كما توجد مجموعة من الشفرات الأخرى التي تقدم المزيد من البيانات.

إن استخدام شفرة *#33# تعرض وضع إعدادات حظر المُكالمات. ويمكن تشغيل هذه الأداة وإغلاقها عن طريق استخدام الشفرة *33*pin# أو #33&pin#. واستبدل رمز التعريف الشخصي PIN برمز Sim PIN.

وستخبرك الشفرة *#43# بما إذا كانت خاصية انتظار المكالمات تعمل أم لا. وتسمح تلك الخاصية بعمل قائمة بالأشخاص الذين اتصلوا بك، ولذا يمكن للهاتف أن يُنبهك إذا كان هناك شخص ما يحاول الاتصال بك ولديك اتصال آخر بالفعل.

كما يمكن تشغيل هذه الخاصية من خلال الشفرة *43# وإغلاقها مجدداً من خلال الشفرة #43*.

وستعمل الشفرة *#06 على إرسال رقم تعريف الهوية الدولية للأجهزة المتنقلة IMEI الخاص بك. ويعد هذا مفيداً للغاية حيث يمكن استخدام الشفرة لإغلاق الهاتف من بعيد إذا سُرِق، ولكن يمكن الوصول إليه أيضاً من خلال تطبيق الإعدادات، أو عن طريق صندوق الهاتف.