آبل تمنح مستخدميها فرصة تجربة iOS 11 قبل إصداره.. اكتشف 13 تحديثاً ستغير طريقة استخدامك

تم النشر: تم التحديث:
IPHONE SYSTEM
Regis Duvignau / Reuters

سيتم إصدار تحديث شركة آبل السنوي لهاتف iPhone هذا الخريف.

ولكن إذا كنت من محبي المغامرة، فيمكنك تجربة البرامج التي ستعمل على تشغيل هاتف iPhone القادم في الوقت الحالي، بحسب موقع Business Insider.

وفتحت آبل الباب أمام تجربة نظام iOS 11 للجميع، وليس فقط أمام مطوري البرامج، يوم الإثنين 26 يونيو/حزيران 2017.

ولكي تبدأ في تشغيل نظام iOS 11، يمكنك التسجيل هنا. لكن عليك معرفة أن الإصدار ما زال تجريبياً، ولم تجرِ معالجة جميع العيوب؛ ولذا قد تحتاج إلى تعزيز هاتفك أولاً أو أن تنتظر حتى يُعلن الإصدار الرسمي في الخريف.

ولكن إذا قررت المجازفة، فستجد العديد من التحسينات الحديثة الجذابة في طريقة استخدامك جهاز iPhone الخاص بك، وفيما يلي نتعرف على أكبر 13 تغييراً، بحسب موقع Business Insider.

أولاً، سيُطلب منك تحميل نظام iOS التجريبي؛ لتفعيل أيٍ من هذه الخصائص.

ثانياً، ستحتاج إلى التسجيل في Apple ID على موقع آبل. وسيكون من الأسهل إذا قمت بالتسجيل من هاتفك، وليس من جهاز Mac أو حاسوبك الشخصي.


13 تغيير


1- يسمح لك مركز التحكم Control Center الذي أُعيد تصميمه من جديد، بالتحرك للأعلى للوصول إلى الإعدادات الأكثر استخداماً، ويمكن تخصيصها حالياً.

2- عملت آبل على تغيير طريقة عمل لقطة الشاشة، والآن يمكنك تسجيل فيديوهات عن طريق الشاشة أيضاً. وأصبحت لقطة الشاشة حالياً موجودة في الزاوية السفلى، ويمكنك تحديدها قبل المشاركة.

3- يوجد العديد من التحسينات في نظام Siri بالإصدار الأخير من نظام iOS، ولكن ستلاحظ في بادئ الأمر تغييراً بالصوت ليصبح أكثر واقعية.

4- والآن، يمكنك أن تطلب من Siri الترجمة إلى اللغات الصينية، والإسبانية، والفرنسية، والألمانية، والإيطالية أيضاً.

5- كما عملت آبل على إضافة العديد من فلاتر الصور الجديدة؛ كي تمنح الصور التي تلتقطها المزيد من الجمال.

6- وأصبحت نافذة الإشعارات حالياً تشبه شاشة الإغلاق.

7- كما صممت آبل متجر التطبيقات App Store من جديد؛ كي تجعله من التطبيقات التي ترغب في تصفحها بدلاً من المواقع التي تتصفحها عندما تحتاج إلى تطبيقٍ ما.

8- تتمتع آبل مؤخراً بنظام للملفات على أجهزة iPhone وiPad. ويُطلق عليه اسم Files وهو أحد تطبيقات آبل المُثبتة التي من المحتمل ألا ترغب في إخفائها.

9- ويعتبر تطبيق Apple Music حالياً أشبه بشبكة اجتماعية، إلى جانب بيانات المستخدمين وإمكانية مشاركة ودمج قوائم التشغيل، ففي الوقت الحالي، يمكنك تتبع أصدقائك على الشبكة.

10- ويوجد نمط جديد يمنع من الكتابة أو النظر إلى الهاتف في أثناء القيادة.

11- ويمكن تنظيف الذاكرة سريعاً عن طريق خاصية تخزين مثالية. توجد هذه الخاصية في الإعدادات Settings > عام General > ذاكرة آيفون iPhone Storage.

12- لن نسأل مجدداً عن كلمة المرور الخاصة بشبكة Wi-Fi؛ إذ يمكنك الآن مشاركتها مع جهات الاتصال بسهولة.

13- يحتوي هاتف iPhone حالياً على لوحة مفاتيح مثبتة عليه، قوامها 100 مفتاح. ولتفعيلها، اضغط لأسفل على الأيقونة المبتسمة التي تفتح في العادة لوحة مفاتيح emoji.