بعد أن وصفتها أصالة بـ"النشاز".. هيفاء وهبي تسخر من "أزمة المخدرات"

تم النشر: تم التحديث:
ASALA
social media

عبَّر عدد من الفنانين العرب عن تضامنهم مع المطربة السورية أصالة نصري بعد توقيفها في مطار بيروت، إلا أن المغنية اللبنانية هيفاء وهبي خرجت عن نص التضامن بتلميحٍ ساخر في تغريدة نشرتها على حسابها بتويتر.

إذ قالت: "والله، لو كنت بعرف إن تهريب الكوكايين عالمطار مالوش عقاب، كنا غيرنا نهاية المسلسل #الحرباية وعملناله نهاية كوميدية". يذكر أن مسلسل "الحرباية"، من بطول وهبي، عرض في الموسم الرمضاني 2017.



ويأتي ذلك، بعد أيام قليلة من توقيف شرطة مطار بيروت الدولي الفنانة أصالة، في أثناء توجهها إلى القاهرة برفقة زوجها المخرج المصري طارق العريان وأولادهما، الأحد 25 يونيو/حزيران 2017، وقالت مصادر أمنية بالمطار إن السبب هو العثور على 5 غرامات من الكوكايين في علبة المكياج الخاصة بها، ثم مغادرتها المطار إلى القاهرة بعد ساعات من توقيفها.

ويبدو أن الخلاف بين وهبي ونصري أقدم من التغريدة الأخيرة؛ إذ عبرت المغنيتان عنه في أكثر من مناسبة.

ففي إحدى حلقات برنامج "صولا" عام 2014، وفي أثناء استضافة المصرية شيرين عبد الوهاب، سخرت الفنانتان من وهبي، منتقدَين إياها في أسلوب أغانيها الطربية والتي تحتاج إلى مغنٍ صاحب إمكانات صوتية مميزة، فيما وصفت أصالة أغاني هيفاء بـ"النشاز".

وذلك عقب غناء شيرين أغنية "أنا لسه صغيرة"، واضعةً إصبعها في فمها، وهي الحركة التي تكررها وهبي في أغانيها، لترد أصالة بأن الأغنية لسعاد حسني؛ لأن وهبي ليست صغيرة لتغني "أنا لسه صغيرة".





وخلال استضافة وهبي على فضائية "النهار"، وعرض لقطة من هذا الفيديو، ردت وهبي بأن شيرين "محترمة"، وتمتلك القدرة على التعبير، أما أصالة فقالت إنها لا ترى جيداً، وذلك في تعقيبها على قول أصالة: "حضرت لها حفلة ومشوفتش غير نشاز"، لتؤكد أن المخرج طارق العريان أقام لها حفلة قبلها ولم يكن هناك حضور عكس حفلتها.

وعن رأيها في غناء أصالة، قالت: "صوتها بيزعزعلي بدني" -تعني يوترها ويستفزها، مضيفةً أن الجميع يتفق على صوت شيرين، ولا يحدث الاتفاق ذاته على صوت أصالة.





وبحسب خبرٍ نشرته مجلة "لها" في يونيو/حزيران 2015، مدحت أصالة دور هيفاء في مسلسل "مريم" على حسابها بتويتر، بالقول: "احزروا مين اللي متفاجأة فيها ومعجبة جداً بأدائها، ويا ريتها تكون هيك بالحقيقة (قصدي تون الصوت والرزانة بالأداء) تخيلوا واحزروا.. إيه هيفا وهبي أول مرة بتخليني تابعها بجدية وعمقها بتقمص الشخصية وبراڤو عليها".

لترد وهبي بالقول: "بغض النظر عن كل شيء... شكراً لكِ على رأيك… رمضان كريم".

وخلال استضافتها في برنامج "تاراتاتا" مع الإعلامي نيشان، قالت أصالة عن هيفاء: "كلها على بعضها ظريفة.. ولكن ليست مغنية يليق بها شيء آخر غير الغناء، ووصلت للعالمية؛ لأنها تقدم استعراضاً".





فيما أكدت وهبي في لقاءٍ تلفزيوني آخر، أن عدم حضورها حفل زفاف شام، ابنة أصالة، رغم وجودها في بيروت، هو عدم توجيه أصالة دعوة لها، رغم أن شام تحب وهبي كثيراً، وأنها لم ترَ شخصاً يحب آخر مثلما تحبها شام.