هل الرجال شهوانيون فعلاً؟ هل المرأة رومانسية حالمة؟ دراسة تجيب عن الأسئلة "المحرجة"

تم النشر: تم التحديث:
MAN WOMAN LOVE WALKING
Justin Case via Getty Images

يعتبر البعض الحب والشهوة الجسدية وجهان لعملة واحدة، لكن الأمر ليس كذلك. فمن خلال تحليل وجهات نظر أشخاص من مختلف أنحاء العالم، تبين أن الحب والشهوة الجسدية أمران مختلفان تماماً عمّا اعتقده الناس سابقاً.

شركة ليلو - العلامة التجارية الرائدة في مجال المتعة والتصميمات المثيرة -، أجرت بحثاً شارك فيه أكثر من 1000 شخص من 18 دولة بمختلف أنحاء العالم، لفهم ماذا يفضل الرجال؛ الشهوة أم الحب؟ بحسب موقع Alfemminile الإيطالي.

وعلى الرغم من أن النساء في أية قصة حب لا يستسلمن ويبدون أكثر رومانسية، فإن الرجال يتفوقون عليهن كما اتّضح!

فوفقاً لبعض الإحصاءات، فإن الرجال يفضلون الحب على الشهوة، سواءً كانوا متزوجين أو عزاباً، حتى وصلت نسبة الرجال العزاب إلى 75%، ومن هم في علاقة بنسبة 74%، والرجال المتزوجون يمثلون نسبة 66%، تليها نسبة من هم في علاقة معقدة بنحو 64%، أما من هم في علاقة مفتوحة فيوازنون على حد سواء بين الحب والعاطفة لأسباب واضحة، أي يمثل الحب نسبة 50%.


ماذا عن النساء؟


تعتبر المرأة المخلص الأعظم للحب إذا كانت في علاقة، إذ يحتل الحب نسبة 90%، لكنها تكون أكثر ميلاً إلى الشهوة عندما تكون في علاقة مفتوحة، فتصل نسبتها إلى نحو 71%.

أما الرجال الأكبر سناً، فيفضلون الشهوة بدرجة كبيرة، إذ يختار من هم بين 18 و24 عاماً، الحب بنسبة 82%، بينما تحظى الشهوة الجسدية على نسبة 18%. لكن مع تقدم السن، يستقر الحب ويفتح المجال لوجود العاطفة الجسدية؛ أي وجود مساحة حرة للشهوة.

الفئة ذات الـ 50 عاماً فما فوق، تميل بدرجة أكبر إلى العاطفة الجسدية بنسبة تصل إلى 34%، بينما تحرص على أن تكون العلاقة أكثر رومانسية بنسبة 66%.

أما عن هذه الفئة لدى النساء، فيفضلن الحب بنسبة 71%، وتصل نسبة الشهوة لديهن إلى 29%. باختصار، كلما كبر الشخص زاد وعيه، وأصبح لديه المزيد من الحرية الجنسية.


من أي بلد يأتي الرجال الأكثر عاطفية؟


أوضح لنا بحث ليلو أن رجالاً ونساء على حد سواء، من الذين يفضلون الشهوة بنسبة 67% الحب بنسبة 33%، يرجعون إلى دولة اليونان. أما الأشخاص الأكثر رومانسية، فيأتون من دولة بولندا، حيث نسبة تفضيل الحب تصل إلى 88% عند المشاركين.

يشار إلى أن الدراسة لم تشمل أي دولة عربية، لكنها شملت مواطنين من الدول التالية: أستراليا - بريطانيا - الولايات المتحدة - كندا - كولومبيا - إيطاليا - إسبانيا - فرنسا - اليونان - الهند - السويد - ألمانيا - الدنمارك - فنلندا - هولندا - كرواتيا - بولندا - البرتغال.