سلاح الجو الإسرائيلي يشن ثلاث غارات على قطاع غزة

تم النشر: تم التحديث:
GAZA BOMBING GAZA
An explosion and smoke are seen after Israeli strikes in Gaza City November 18, 2012. Israel bombed militant targets in Gaza for a fifth straight day on Sunday, launching aerial and naval attacks as its military prepared for a possible ground invasion, though Egypt saw "some indications" of a truce ahead. REUTERS/Ahmed Zakot (GAZA - Tags: CIVIL UNREST MILITARY POLITICS) | Ahmed Zakot / Reuters

شنّت طائرات إسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء ثلاث غارات على مواقع في قطاع غزة، لم تسفر عن وقوع إصابات.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن طائرات سلاح الجو، أغارت على موقعيْن تابعيْن لمنظمة حماس في شمال وجنوب قطاع غزة .

وأضاف في بيان نشره على حسابه الخاص في موقع "فيس بوك":" تأتي الغارات ردًّا على إطلاق قذيفة صاروخية باتجاه أراضي المجلس الإقليمي (شاعار هانيغيف) مساء أمس".

وتابع:" بسبب كونها الحاكم في قطاع غزة تتحمل منظمة حماس الإرهابية مسؤولية اي محاولة للاعتداء على دولة اسرائيل".

وكان الجيش قد أعلن في وقت سابق أن قذيفة صاروخية أطلقت من غزة، سقطت، في ساعة متأخرة من مساء أمس الإثنين، على جنوبي إسرائيل، دون أن تخلف أضرارًا أو إصابات.

وبحسب مراسل وكالة الأناضول بغزة، فإن سلاح الجو الإسرائيلي، شن ثلاث غارات على القطاع، استهدفت اثنتين منها موقعيْن يتبعان لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، غربي مدينة غزة، وشمال مدينة رفح (جنوب).

أما الغارة الثالثة، فقد طالت أرضا فارغة، وسط القطاع.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، في تصريح لمراسل وكالة الأناضول، إن الغارات لم تسفر عن وقوع إصابات.

من جانبها، وزارة الداخلية التي تديرها حركة حماس، في بيان وصل وكالة الأناضول إن "الاحتلال الإسرائيلي استهدف بالصواريخ والمدفعية عدداً من الأماكن في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، فجر اليوم الثلاثاء، خلفت أضراراً مادية".

بدورها، قالت حركة حماس، إن "زعم الاحتلال الإسرائيلي إطلاق صاروخ من غزة لتبرير ما جرى من تصعيد واستهداف لمواقع المقاومة، لعبة إسرائيلية خطيرة ومكشوفة".

وأضاف الناطق باسم الحركة، فوزي برهوم، في بيان وصل وكالة الأناضول نسخة منه:" نحذر من التمادي والاستمرار في هذا التصعيد الخطير والقصف أو المساس بأي من أبناء شعبنا".