5 أسباب طرحها جمهور أصالة ترجِّح أن قضية المخدرات "ملفقة"

تم النشر: تم التحديث:
A
Social Media

تناولت الصحف العربية مساء أمس، 25 يونيو/حزيران 2017، خبراً بشأن توقيف المطربة السورية أصالة في مطار بيروت، بتهمة العثور على غرامات من المخدرات داخل متعلقاتها، غير أن جمهورها تفاعل مع القضية، حيث أجمع معجبوها عن أن موقفها السياسي المعارض تجاه النظام السوري قد يكون السبب الرئيسي في الأزمة، التي وُصفت بالمفتعلة، ورجَّحوا أكثر من سبب لوقوع أصالة في هذه المشكلة.






1. دعم الثورة السورية


دعمت أصالة الثورة السورية منذ بداياتها، وعارضت النظام السوري في أكثر من مناسبة، مما دفعها لمغادرة البلاد والاستقرار في القاهرة مع زوجها المخرج طارق العريان، حيث يؤكد جمهور أصالة على استهداف النظام السوري لها كمعارضة.


2. تكرار المضايقات في مطار الحريري ببيروت


أكدت المطربة السورية خلال التحقيقات الأولية، أمس، أنها منزعجة من تكرار الأحداث المسيئة لسمعتها كلما زارت لبنان، حسبما أفادت سكاي نيوز عربية.



assala

واحتجزت أصالة وتم مصادرة جواز سفرها ، قبل 3 أعوام، في مطار الحريري، وذلك بسبب مذكرة ضدها من الإنتربول الدولي صادرة من النظام السوري على إثر خلافات سياسية.


3. بلاغ مسبق


من الأسباب التي دعت الجمهور لترجيح أن الأزمة ملفقة، وجود بلاغ مسبق ضد أصالة، مع الإشارة إلى أن كمية المخدرات التي كانت في حوزتها، بحسب سلطات المطار، تتراوح بين 3-5 غرامات من مخدر الكوكايين، والتي كانت مخبأة داخل مستحضرات التجميل الخاصة بالمطربة السورية.


4. تحليل المخدرات


وتداولت الصحف العربية والشبكات الاجتماعية خبر خضوع المطربة السورية لتحليل تعاطي المخدرات، الذي يُجرى خارج المطار، ولم يثبت خروج أصالة من المطار طوال فترة التحقيق، كما رفضت الخروج من صالة كبار الزوار لدى وصولها إلى مطار القاهرة، وذلك لرغبتها في عدم إثارة الشائعات حول تورط أي مسؤول في مغادرتها لمطار الحريري أو القاهرة.

وتناولت شائعات أن أصالة خضعت للفحص الطبي، وجاءت النتيجة إيجابية، غير أن السلطات اللبنانية لم تؤكد هذا الأمر رسمياً.


5. مغادرتها للبلاد


غادرت أصالة مطار بيروت متجهة إلى القاهرة عقب ساعات قليلة من الأزمة، وذلك عقب إطلاق سراحها بضمان محل إقامتها في بيروت، ولم تمنعها السلطات من المغادرة رغم عدم انتهاء التحقيقات.



في سياق متصل، أعلن عدد من الفنانين عن دعمهم للمطربة السورية في أزمتها، كان من أبرزهم المطربة التونسية لطيفة، موكدة أن أصالة أكبر من كل المحن.



وفي إطار أن القضية ربما تكون ملفقة، أكدت الممثلة المصرية منى زكي، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أن جمهور أصالة يعرفها جيداً، وأنها أكبر من الحاقدين.



فيما هنأتها مواطنتها كندة علوش، عبر حسابها على إنستغرام، على عودتها إلى القاهرة سالمة.