وسائل إعلام تركية تُفصح عن حالة أردوغان الصحية بعد يوم من فقدانه الوعي خلال أدائه صلاة العيد

تم النشر: تم التحديث:
ERDOGAN
Anadolu Agency via Getty Images

أكدت وسائل إعلام تركية، يوم الإثنين، 26 يونيو/حزيران، أن صحة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أصبحت أفضل بكثير، وذلك بعد تعرُّضه لوعكة صحية أمس، فقد في إثرها الوعي وأغمي عليه.

صحيفة أكشام التركية نقلت عن الرئيس التركي تصريحه، حيث قال "عانيت من اختلال في نسبة السكر في الدم، ولكن الحمد لله بعد مدة قصيرة استطعت تجاوزها، والآن وضعي جيد".

وكان أردوغان قد تعرَّض لتلك الوعكة الصحية أثناء أدائه صلاة عيد الفطر بأحد مساجد منطقة أتا شهير التركية، وتحديداً أثناء الخطبة، ما استدعى تدخل فريقه الطبي، ولم تمنعه تلك الوعكة من متابعة برنامجه.

وكان الرئيس التركي قد دخل المسجد في الساعة الخامسة و15 دقيقة صباحاً لأداء صلاة العيد، لكنه أغمي عليه أثناء الخطبة، حسبما جاء في موقع قناة "سي إن إن ترك".

وأقام الحراس الشخصيون لأردوغان دائرةً حوله بعد وقوع الإغماء، فيما تم استدعاء فريقه الطبي الذي تدخل في نفس الوقت، قبل أن يُعلن لاحقاً الإمام للعموم أن صحة الرئيس بخير.

وأكدت قناة سي إن إن ترك، أنه تم نقل أردوغان إلى صالون سفلي بالمسجد، حيث ارتاح قليلاً هناك قبل أن يعود إلى مكان الصلاة مجدداً ماشياً على قدميه.

erdogan

وقد حصلت صورة للرئيس التركي يظهر فيها خلال أدائه صلاة العيد على آلاف الإعجابات وانتشرت بشكل كبير على الشبكات الاجتماعية.