بينهن أغلى ممثلة في هوليوود وعارضات أزياء..11 نجمة طُلِبَ منهن إنقاص أوزانهن

تم النشر: تم التحديث:
PIC
HuffpostArabi


قدّمت هوليوود للعالم أجمل جميلات عرفتهن الشاشة، وتعددت جنسيات ولغات وحتى ألوان بشرة الباحثات عن الشهرة، واللاتي جذبهن الطموح إلى عاصمة الترفيه في العالم من أجل النجومية، لكن ما جمع بينهن جميعًا هو النحافة.

فهوليوود معروفة بمقاييسها التي تكاد تصل حد الكمال مثل "الابتسامة الهوليودية" على سبيل المثال، والتي تتمثل في تمتع الممثل أو الممثلة بأسنان صحية منتظمة ناصعة البياض، وهو أمر يمكن للعامة أن يحققوه.

ولكن الوزن يبقى التحدي الأكبر للعديد من الممثلات وبالتالي من يعتبرهن المثل الأعلى من النساء، خاصة إذا بلغن سن الثلاثين، وهو السن الذي يصعب عده فقدان الوزن كما في مرحلة الشباب المبكر، إذ أكدت الممثلة البريطانية إيما ثومبسون في لقاء مع صحيفة Guardian أن الممثلات في هذا العمر يكدن يتضورن جوعا.

الغريب أن ألمع نجمات هوليوود، تعّرضن لمواقف طلب منهن فيها أن ينقصن من أوزانهن رغم أنهن لسن حتى قريبات من البدانة، وأشهرهن الممثلة الأميركية جنيفر لورنس كما رصد تقرير لـ Entertainment Weekly.


1- كارلي كلوس




karlie kloss

حتى عارضات الأزياء لسْن محصنات ضد انتقاد الناس لأشكال أجسادهن؛ إذ قالت عارضة الأزياء الأميركية كارلي كلوس، خلال مقابلةٍ لها في مهرجان كان ليونز الدولي للابتكار نقلتها صحيفة نيويورك بوست الأميركية: "قيل لي إنَّني سمينة للغاية ونحيفة للغاية أيضاً من قِبل وكالة أزياء في اليوم نفسه".

ولكنَّ كارلي تقول إنَّها لا تقلق بشأن وزنها، وبدلاً من ذلك تهتم بصحتها وقوتها.

وأضافت: "لا أريد أن أُرضِي أحداً إلا نفسي".


2- ميستي كوبلاند




misty copeland

تقول راقصة الباليه الأميركية ميستي كوبلاند، والتي أصبحت أول راقصة رئيسية من أصل إفريقي في مسرح الباليه الأميركي، لمجلة Self الأميركية: "لم أنضج حتى بلغت التاسعة عشرة من عمري، وكنتُ راقصةً محترفةً بالفعل؛ ولذلك كان يتوقع الجميع أن يبدو جسمي، والذي هو أداتي في عملي، بشكلٍ معين".

وأضافت ميستي قائلةً: "أن يُطلَب مني إنقاص وزني، وكوني أميركية من أصلٍ إفريقي، وعدم وجود أحدٍ يشبهني حولي- سبَّب لي الكثير من الشكوك".

ولكنَّ راقصة الباليه تحلّت بالمثابرة؛ لتُثبِت في نهاية المطاف أنَّ جسدها الرياضي يمكن أن يتناسب مع الباليه.

وقالت ميستي: "أريد أن أثبت لعالَم الباليه أنَّه من الممكن أن تقوم بكل هذه الأشياء دون أن تكون نحيلاً للغاية أو تمتلك شعراً أشقراً".


3- آشلي بينسون




ashley benson

يبلغ مقاس النجمة الأميركية آشلي بينسون القياس رقم 2، ورغم ذلك ما زال يُقال لها إنَّ وزنها زائد للغاية بالنسبة لأدوارٍ معينة.

وقالت آشلي لمجلة بيبول الأميركية: "قيل لي بضع مراتٍ خلال السنوات القليلة الأخيرة إنَّني سمينة للغاية لأداء دورٍ معين، ويُطلَب مني إنقاص وزني طوال الوقت. أجلس فقط وأقول لنفسي: ماذا؟! هل تريد هيكلاً عظمياً؟!".

ولكنَّ آشلي لا تقلق بشأن القياسات، وتقول: "أنا في حالةٍ جيدة. لا أريد أن أخسر 20 رطلاً (9 كيلوغرامات)؛ لأنَّني لستُ في حاجة إلى ذلك. مقاسي 2، ولكنِّي أعتقد أن المقاس 4 صحي أيضاً. أعتقد أنَّ كل هذه المقاسات صحية".


4- آشلي غراهام




ashley graham

قالت عارضة الأزياء الأميركية آشلي غراهام لمجلة بيبول: "كانت هناك وكالاتٌ تقول لي إنَّني يجب أن أُنقِص وزني. وألقى صاحب وكالة أموالاً في وجهي ذات مرة وقال لي: إذا فقدتِ أرطالاً أكثر، يمكنكِ جني الكثير من هذا"، وكان يلقي أوراقاً نقدية من فئة العشرين دولار في وجهي".

وأضافت قائلةً: "لم يكن ذلك محفزاً لي على الإطلاق لإنقاص وزني. كان أقصى ما وصلت إليه هو مقاس 18، وأعمل بمجال صناعة الأزياء للمقاسات الكبيرة، ويتراوح مقاس العارضات من مقاس 8 إلى مقاس 16 أو 18؛ لذلك إن كنتِ مصنفةً في المقاس الأصغر أو في المقاس الأكبر، فلن تنالي فرصاً كثيرة للعمل مثلما لو كنتِ في وسط المقياس.

لذا كان يحاول أن يُشجعني على إنقاص وزني، ولكنَّ الأمر لم يفلح؛ لأنَّني كنتُ شخصاً إذا طلبتَ منه اتباع نظامٍ غذائي وفقدان الوزن، سيكتسب وزناً فقط".


5- كلوي كارداشيان




khloe kardashian

كانت الأخت الصغرى في عائلة كارداشيان مضطرةً إلى مواجهة انتقاداتٍ متكررة بسبب مظهرها الجسدي، خاصةً أنَّ عائلتها توجد في دائرة الضوء من خلال برنامج تلفزيون الواقع "Keeping Up with the Kardashians".

وقالت كلوي لمجلة بيبول: "قبل بدء البرنامج مباشرةً، اعتقدتُ أنَّني في حالة جيدة، ولكنِّي أعتقد أنَّها لم تكن جيدةً بما يكفي في أعين خبراء هوليوود. ولم أدرك أنَّني كنتُ الأخت السمينة إلا عندما ظهرتُ على شاشة التلفزيون وبدأت وسائل الإعلام في قول ذلك عني".


6- جنيفر لورانس




jennifer lawrence

قالت الممثلة الأميركية جييفر لورانس وهي الممثلة الأعلى أجرًا في هوليوود، للنسخة البريطانية من مجلة Harper's Bazaar : "قال لي شخصٌ ما إنَّني سمينة، وإنَّني سأُفصَل من عملي إذا لم أفقد قدراً معيناً من وزني. وأحضروا صوراً لي وأنا عارية في الأساس، وطلبوا مني أن استخدمها كحافزٍ في نظامي الغذائي".

وأضافت قائلةً: "ولكن، إذا كان هناك أحد يمكنه تجاهل الأمر، فهو جنيفر لورانس. إذا حاول أحد أن يهمس كلمة (نظام غذائي) حتى، أبدو كأنَّني أقول له: اذهب إلى الجحيم".


7- كورتني كارداشيان




kourtney kardashian

ليس فقط وكالات الأزياء أو وسائل الإعلام هي التي تطلب من بعض النجمات أن ينقصن أوزانهن؛ فبعض النجمات واجهن انتقاداتٍ من أزواجهن أو أصدقائهن الحميميين.

منهن كورتني كارداشيان، نجمة تلفزيون الواقع الأميركية، والتي واجهت انتقاداتٍ بشأن جسدها من صديقها سكوت ديسيك، بعد أشهر قليلة فقط من ولادتها طفلهما الثاني.

وفي إحدي حلقات برنامج "Kourtney & Kim Take Miami"، أفصحت كورتني عن مرورها بوقتٍ صعب لفقدان الوزن الذي اكتسبته بسبب الحمل.

ورغم اتباعها نظاماً غذائياً صحياً، وممارستها الرياضة بطريقةٍ صحية، طلب ديسيك منها أن تفقد الوزن بشكلٍ أسرع!


8- كيلي كلاركسون




pic

بعدما أنجبت كيلي كلاركسون، نجمة الروك بوب الأميركية، ابنتها الرائعة، تلقت انتقاداتٍ سيئة على الشبكات الاجتماعية.

ولكنَّ الصحفية البريطانية كاتي هوبكنز صعَّدت الأمر بتغريداتٍ قاسية عن وزن كلاركسون.

وكتبت هوبكنز قائلةً: "رباه! ماذا حدث لكيلي كلاركسون؟! هل أكلت كل المغنين الذين يؤدون خلفها؟َ!"، ثم كتبت قائلةً: "حسناً أيتها السمينات، أنجبت كيلي كلاركسون طفلاً منذ عام. لم يعد ذلك وزناً اكتسبته بسبب الحمل، إنَّه بسبب تناول كعك الجزر. هوّنوا على أنفسكم".

وجديرٌ بالذكر أنَّ كلاركسون لم تمنح الفرصة لهذه الانتقادات المثارة لكي تنال منها؛ إذ قالت: "إنَّها لا تعرفني، أنا رائعة! لا يزعجني الأمر. إنَّه عالم حر، قل ما تريد. لم أهتم أبداً بما يعتقده الناس، والأهم أكثر بالنسبة لي هو أن أكون سعيدة وواثقة وفي حالة جيدة. وأكثر من ذلك الآن، وبعد أن امتلكت عائلة، لا أبحث عن أي قبولٍ من الآخرين".


9- تايرا بانكس




tyra banks

كشفت عارضة الأزياء الأميركية تايرا بانكس، على مدار السنوات، عن نصائح الآخرين لها بأنَّها في حاجة للوصول لوزنٍ معينٍ. وفي مقابلةٍ لها مع مجلة بيبول عام 2007، ذكرت تايرا أنَّ وكالتها طبعت لها قائمةً من المصممين بعنوان "لن يتعاملوا مع تايرا بسبب فخذيها".

ومرَّت تايرا بلحظةٍ مؤلمة خلال أخذ القياسات من أجل عرض أزياء في مدينة ميلانو الإيطالية، عندما سمعت خياطتين وهما يدعوانها بالسمينة.

وقالت عن ذلك: "كان وزني يبلغ 126 رطلاً (نحو 57 كيلوغراماً) في ذلك الوقت. لو كان أحد المصممين هو الذي قال ذلك، كان الأمر سيكون مؤلماً بعض الشيء، ولكنَّه كان مؤلماً أكثر لأنَّ من قاله هما مصممتان لديهما أطفال".

وببلوغها سن الثانية والعشرين من عمرها، أرادت وكالتها أن تُنقِص 10 أرطال (4.5 كيلوغرام) من وزنها.

وبعد وقتٍ قصير، أصبح يُنظر إلى جسد تايرا الممتلئ والقوي كميزةٍ ثمينة في أسواقٍ أخرى، وساهم في مسيرتها الحافلة في عروض الأزياء الخاصة بعلاماتٍ تجارية مثل Sports Illustrated وVictoria Secret .


10- آمبر رايلي




amber riley

في مقابلةٍ لها مع برنامج This Is How I Made It على قناة MTV، تناولت آمبر رايلي، بطلة المسلسل الكوميدي الأميركي "glee"، الإهانات الجسدية (المقنّعة في شكل نقدٍ بناء) التي واجهتها في أثناء محاولتها اقتحام مجال التمثيل.

وقالت آمبر: "الذهاب إلى تجارب الأداء وسماع المسؤول عن اختيار الممثلين يقول: أنتِ في حاجة لفقدان القليل من الوزن"، لم أفهم لماذا لم يتقبلني الناس كما كنت. لن أرضخ لهم وأؤذي نفسي وأفعل شيئاً مجنوناً ليصبح مقاسي 2".


11- كاري فيشر




pic

يبدو أنَّ الضغط من أجل فقدان الوزن لا يتوقف حتى لو وصلت إلى مكانةٍ أسطورية.

إذ قالت النجمة الأسطورية الراحلة كاري فيشر إنَّها تعرضت لضغوط لكي تفقد أكثر من 35 رطلاً (نحو 16 كيلوغراماً) من وزنها؛ لتستمر في أداء دورها لشخصية "الأميرة ليا" في فيلم Star Wars: The Force Awakens.

وقالت كاري للنسخة البريطانية من مجلة Good Housekeeping الأميركية: "لم يريدوا أن يتعاقدوا مع كل جسمي، فقط أرادوا ثلاثة أرباعه!".

وأضافت قائلةً: "لا شيء يتغير، إنَّها صناعة تهتم بالمظهر. أنا في صناعة لا تهتم إلا بالوزن والمظهر الخارجي. هذا الأمر عبثي للغاية، ربما يطلبوا منَّا أيضاً أن نصبح أصغر سناً؛ وكأنَّ الأمر بهذه السهولة".