شاهد.. محمد السادس يُتابع طفلته الأميرة خديجة وهي ترتل القرآن وتعزف وتغني بـ7 لغات في حفل نهاية العام الدراسي

تم النشر: تم التحديث:
SDF
sm

تابع الملك المغربي محمد السادس، مساء السبت 24 يونيو/حزيران 2017، حفل نهاية السنة الدراسية لابنته الأميرة خديجة، ذات الـ10 عاماً؛ حيث غنته أمامه وأمام أمها الأميرة سلمى وأخيها ولي العهد الحسن، بـ7 لغات، عازفة على الغيتار والبيانو.

الأميرة خديجة، التي حضر حفل تخرجها أيضاً عمّها الأمير رشيد، والكثير من كبار المسؤولين المغاربة، أدت أدواراً في تمثيليات مسرحية أمام أبيها الملك، برفقة زميلات دراستها، بعد أن تلت في بداية الحفل آيات من القرآن الكريم، ثم أتبعتها بكلمة ألقتها أمام أبيها، عبّرت له فيها عن "تقديرها وإجلالها له".

وأدت الأميرة، حسب ما ذكره التلفزيون الرسمي المغربي، أغاني وعروضاً فنية باللغات العربية والفرنسية والإسبانية والإنكليزية والروسية والصينية والمكسيكية.



وتتابع الأميرة خديجة تكوينها بالمدرسة المولوية، وهي مؤسسة داخل القصر يُكون فيها بعناية الأمراء والأميرات من العائلة الملكية المغربية، إلى جانب أطفال آخرين يكونون رفقتهم خلال سنوات دراسته كلها.

ودرس محمد السادس هو أيضاً داخل هذه المدرسة إلى جانب من يعتبرون الآن الأكثر ظهوراً وقوة في الساحة المغربية، مثل فؤاد عالي الهمة، مستشار الملك الأشهر، وياسين المنصوري رئيس المخابرات العسكرية، وحسن أوريد الناطق الرسمي باسم القصر ومؤرخ المملكة السابق، الذي أصبح بعيداً عن المحيط الملكي.