منافسات رمضان 2018 تبدأ من الآن.. هؤلاء النجوم يتعاقدون على مسلسلات الموسم القادم

تم النشر: تم التحديث:
NELLY KARIM
social media

رغم انتهاء شهر رمضان لتوه، ورغم أن بعض المسلسلات سيستمر عرضها خلال عيد الفطر المبارك، إلا أن الكثير من نجوم الدراما العربية بدأوا بالفعل في التعاقد على مسلسلات رمضان القادم، سواء كانوا نجوماً اعتادوا على خوض المنافسة الرمضانية بمسلسل جديد كل عام، أو نجوماً غابوا عن رمضان هذا العام فقرروا العودة في رمضان المقبل، أو نجوماً يسعون لخوض المنافسة لأول مرة.

في هذا التقرير نستعرض أهم النجوم الذين تأكد دخولهم في المنافسة الرمضانية خلال 2018.


الأسطورة محمد رمضان عائد مع زين


لعل أكثر الأسماء التي افتقدها الجمهور خلال رمضان الحالي هو النجم محمد رمضان، خاصة بعد النجاح الضخم الذي حققه خلال رمضان الماضي بمسلسله "الأسطورة"، وتحقيقه أكبر نسب مشاهدة، إلا أن ظروف تجنيده أجبرته على الانسحاب من السباق الرمضاني هذا العام.

رمضان قام بالتوقيع منذ أسابيع قليلة مع شركة العدل جروب على بطولة مسلسل في رمضان 2018 يحمل عنوان "زين"، وهو من تأليف مدحت العدل وإخراج محمد العدل، وهو عمله الثاني مع هذه الشركة، بعد أن شارك بأحد الأدوار المساعدة في مسلسل "في إيد أمينة"، الذي قامت ببطولته النجمة يسرا في عام 2008.





المنتج تامر مرسي وتعاقدات بالجملة مع النجوم


يعد المنتج تامر مرسي أحد أكثر المنتجين الناجحين المتواجدين حالياً في الساحة الفنية، فشركته سينرجي ضيفة دائم في السباق الرمضاني خلال السنوات القليلة الماضية، وفي رمضان الحالي ينافس بأكثر من 7 مسلسلات مختلفة من بطولة أشهر النجوم، وينوي تكرار هذه التجربة خلال رمضان المقبل.

ومن بين النجوم الذين تعاقد معهم مرسي على مسلسلات رمضان 2018 النجم أمير كرارة، الذي أصبح كذلك أحد المشاركين بصورة دورية في المنافسة الرمضانية، والذي حقق مسلسله الجديد "كلبش" نسب مشاهدة عالية، وقد تعاقد معه مرسي على تقديم مسلسل جديد خلال رمضان القادم.

وبعد أن خاض النجم هاني سلامة السباق الرمضاني هذا العام بمسلسل "طاقة نور" وحقق به نسب مشاهدة مرتفعة، تعاقد أيضًا مع مرسي لتقديم مسلسل جديد في رمضان 2018.



وبعد تقديمه 3 مسلسلات معه آخرها "اللهم إني صايم" في رمضان الحالي، تعاقد النجم مصطفى شعبان مجددًا مع مرسي من أجل تقديم مسلسل رابع سيعرض خلال رمضان المقبل.



كما تعاقد مرسي لتقديم مسلسل جديد في رمضان 2018 مع النجم يوسف الشريف، وذلك بعد عملهما سويًا في مسلسلين أولهما "القيصر" الصادر العام الماضي، وأحدثهما "كفر دلهاب" الذي يحظى بنسب مشاهدة كبيرة في رمضان الجاري.



وانضم كذلك لقائمة المتعاقدين مع مرسي لتقديم مسلسل في رمضان المقبل نجم مسرح مصر الشاب مصطفى خاطر، الذي كشف أنه تعاقد على بطولة مطلقة، وأن تفاصيل الاتفاق تمت خلال تصويره مسلسل "هربانة منها" الذي قام مرسي بإنتاجه.




الزعيم وابنه


شهد شهر رمضان الحالي منافسة بين الزعيم عادل إمام وابنه النجم الشاب محمد إمام، حيث قدم الاثنان مسلسلين كوميديين عُرضا على نفس القناة التلفزيونية وهما "عفاريت عدلي علام" و"لمعي القط" على التوالي، ومن المقرر أن يشهد العام المقبل منافسة مشابهة.

فقد تعاقد الزعيم مع شركة ماجنوم المملوكة لابنه الأكبر المخرج رامي إمام، وذلك لتقديم مسلسل جديد في رمضان 2018، حيث من المتوقع أن يقوم بتأليفه أيضاً يوسف معاطي، الذي يتعاون معه الزعيم منذ سنوات.

أما إمام الصغير، فقد تعاقد مع المنتج صادق الصباح لبطولة مسلسل جديد في رمضان 2018، والذي سيكون أول تعاون يجمع بينهما.


المنتج صادق الصباح يجدد التعاقد مع أوراقه الرابحة


إضافة إلى تعاقده مع محمد إمام، فالمنتج اللبناني صادق الصباح جدد تعاقده مع عدد من النجوم الذين حقق معهم نجاحات كبيرة في تعاونات سابقة.

أول هؤلاء النجوم هو النجم أحمد السقا، الذي قدم معه الصباح قبل عامين مسلسل "ذهاب وعودة" و"الحصان الأسود" هذا العام، وبعد تحقيق المسلسل الأخير نجاحاً كبيراً هذا العام، تعاقد معه السقا لتقديم مسلسل ثالث سيتم عرضه خلال منافسات رمضان 2018.

وبعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسلهما الأخير "الهيبة"، كما تعاقد الصباح مع النجم السوري تيم حسن من أجل مسلسل بعنوان "عائلة الحاج نعمان" من تأليف مجدي صابر، حيث يقع المسلسل في 60 حلقة، ولم يتم الكشف بعد ما إذا كان سيتم تقسيمه على رمضان 2018 و2019 أم ماذا.

كما تعاقد الصباح مع نجم مسرح مصر الشاب علي ربيع على تقديم مسلسل كوميدي في رمضان القادم من إخراج سامح عبدالعزيز.


عز يعود بعمل روائي


بعد غياب من السباق الرمضاني لمدة 4 سنوات، من المقرر أن يعود النجم أحمد عز للمنافسة العام المقبل، حيث تعاقد بالفعل مع المنتج طارق الجنايني على بطولة مسلسل بعنوان "أبو عمر المصري"، وهو مأخوذ من روايتين ناجحيتن للكاتب عزالدين شكري فشير، وستقوم مريم نعوم بكتابة السيناريو والحوار له، بينما سيقوم بإخراج المسلسل أحمد خالد موسى.


حلمي في السباق الرمضاني لأول مرة


كما يستعد كذلك النجم أحمد حلمي لخوض تجربة المسلسلات الرمضانية للمرة الأولى، حيث تعاقد مع المنتج تامر مرسي على بطولة مسلسل جديد لم يتم الإعلان عن تفصيله بعد، ومن المقرر عرضه في رمضان 2018.


النجمات قادمات


لم يعد شهر رمضان حكراً على النجوم الرجال لتقديم البطولات الرئيسية، فقد أثبتت العديد من الممثلات أنهن قادرات على حمل مسلسلات كاملة، وتحقيق النجاح بها بأسمائهن وحدها.

فبعد النجاح الجماهيري الذي يحققه مسلسلها الجديد "لأعلى سعر"، جددت النجمة نيلي كريم تعاقدها مع شركة العدل جروب من أجل تقديم مسلسل آخر في رمضان 2018.

أما شريكتها في بطولة المسلسل النجمة زينة، فقد تعاقدت كذلك مع شركة العدل جروب على تقديم مسلسل بطولة منفردة في العام المقبل، وذلك مقابل أجر مالي ضخم.

كما انضمت النجمة غادة عبدالرازق لقائمة النجوم المتعاقدين مع المنتج تامر مرسي، لبطولة مسلسل جديد في رمضان القادم، وذلك عقب تعاونهما هذا العام في مسلسل "أرض جو".

ومن المتوقع كذلك أن تعود النجمة مي عزالدين للمنافسة في رمضان 2018 بمسلسلها الجديد الذي كان من المفترض تقديمه خلال رمضان الحالي، إلا أنه تأجل لظروف إنتاجية.

أما النجمة يسرا، فقد قررت عدم تجديد تعاقدها مع شركة العدل جروب في رمضان المقبل، وهي الشركة التي أنتجت أغلب مسلسلاتها الأخيرة، ومن المتوقع أن تنضم للزعيم في شركة ماجنوم المملوكة لابنه رامي إمام، والذي وقعت معه بالفعل على تقديم برنامج جديد بعنوان "الموعد".

وكذلك الأمر ينطبق على النجمة منى زكي، التي من المتوقع أن تعود للمنافسة الرمضانية العام المقبل بعد آخر أعمالها "أفراح القبة" الصادر العام الماضي، حيث يجري معها رامي إمام كذلك مفاوضات جادة من أجل مسلسل جديد في رمضان 2018.