جمعية خيرية للمراحيض تغيِّر اسم قرية لتصبح "قرية ترامب".. هدفها قد يكون مفاجأةً بالنسبة لك

تم النشر: تم التحديث:
CNN IN THE WHITE HOUSE
social media

غيرت جماعة خيرية للمراحيض اسم قرية هندية لتطلق عليها اسم الرئيس الأميركي دونالد ترامب في إطار حملة دعائية لجمع المال والدعم لتحسين الصرف الصحي.

ووضعت جماعة سولابه إنترناشيونال التي تقول أنها بنت 1.5 مليون مرحاض في شتى أنحاء الهند لافتات "قرية ترامب" في أرجاء البلدة الواقعة في ولاية هاريانا بشمال الهند وتحمل كل منها صورة للرئيس مبتسماً.

وقالت الجماعة إنه لا البيت الأبيض ولا الإمبراطورية التجارية لعائلة ترامب أعطى إذناً لتغيير اسم القرية التي مازالت تعرف محلياً بشكل أكبر باسم مارورا.

وقال بيندشوار باثاك مؤسس الجماعة إنه يأمل بأن تحصل هذه اللفتة على دعاية كافية وحسن نوايا لزيادة الوعي على الأقل بمشكلة اجتماعية كبيرة.

وأضاف "مثل هذه الخطوة قد تحفز الأثرياء والشركات ومانحين آخرين على التقدم والتبرع بالمال..

فور بناء البنية الأساسية هنا ستزداد شعبية هذه القرية وستصبح عاملاً محفزاً".

وهذا التغيير رمزي تماماً حيث إن اسم القرية سيظل كما هو على الخرائط والعلامات.

ولكن سكان القرية قالوا أنهم مستعدون لقبول الاسم الجديد وأي أشياء طيبة يجلبها معه هذا الاسم.

وقال أحد السكان واسمه محمد جوهر الدين إن "كل مشكلاتنا مثل الكهرباء والماء سيعالجها تغيير اسم القرية".

وقال وجيه القرية شوكت علي أنه ممتن لعمل المؤسسة الخيرية. وأضاف "يجري بناء مرحاض ويجري بناء طريق وسيتم بناء مجلس للمدينة في القرية أيضاً".

وتم تنظيم هذا الحدث في الوقت الذي يستعد فيه رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي للتوجه هذا الأسبوع لعقد أول اجتماع مع ترامب في واشنطن.

ولا يتوافر صرف صحي إلا لأقل من ثلث سكان الهند البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة.

وتقدر الأمم المتحدة أن نصف السكان يقضون حاجتهم في العراء مما يعرض الناس لخطر الإصابة بالكوليرا والإسهال والزحار أو الدوسِنتاريا والالتهاب الكبدي أ والتيفود.