ضمنها أحدث أعمال جوني ديب وتوم كروز.. أهم الأفلام الأجنبية التي ستُعرض في عيد الفطر في السينمات العربية

تم النشر: تم التحديث:
S
social media

بينما يعد عيد الفطر المبارك موسماً رئيسياً لعرض الأفلام العربية الجديدة، إلا أن عشاق الأفلام الأجنبية سيجدون الفرصة أمامهم كذلك لمشاهدة عدد من الأعمال الجديدة التي يقوم ببطولتها مشاهير السينما العالمية.

في هذا التقرير نقوم باستعراض أبرز هذه الأفلام، والتي سيتم عرضها في العديد من الدول العربية.


Transformers: The Last Knight






بعد أن انسحب النجم الشاب شيا لابوف من سلسلة المتحولين عقب صدور الجزء الثالث، استلم النجم مارك والبرغ السلسلة منه في جزئها الرابع.

وها هو ذا يعود في الجزء الخامس الذي يشهد اختفاء المتحول أوبتيموس برايم في ظروف غامضة، ويستعد البشر لخوض حرب شرسة ضد المتحولين، يكون مفتاح النصر فيها مرتبطاً بكشف عدد من الأسرار الغامضة المتعلقة بماضي المتحولين فوق الأرض.

الفيلم من إخراج مايكل باي صاحب الأجزاء الأربعة السابقة، ويشارك في بطولته كل من لورا هادوك، وجوش دوهامل، والنجم المخضرم أنطوني هوبكنز.

يُعرض في سينمات: قطر، الكويت، البحرين، الإمارات


Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales






في الجزء الخامس من سلسلة قراصنة الكاريبي، يعود النجم جوني ديب للعب دور القرصان الشهير جاك سبارو، إذ يواجه هذه المرة شبحاً قادماً من ماضيه، يرغب في الانتقام منه لسبب ما فعله به في شبابه.

الجزء الجديد من إخراج كل من إيسبن ساندبريج، ويواكيم رونينج، ويلعب دور القرصان فيه النجم الإسباني هافيير باردام، ويشارك في بطولته من أبطال الأجزاء السابقة كل من جوفري راش، وكيرا نايتلي، وأورلاندو بلوم، ومن الوجوه الجديدة في عالم قراصنة الكاريبي الممثلان الشابان كايا سكوديلاريو، وبرينتون ثوايتس.

يُعرض في سينمات: مصر، لبنان، قطر، الكويت، البحرين، الإمارات.


The Mummy






على غرار عالم أفلام الأبطال الخارقين المترابط، بدأت شركة يونيفيرسال في صنع عالمها الخاص المكون من أفلام الوحوش مثل الرجل الذئب وفرانكنشتاين والرجل الخفي وغيرها، فكانت البداية مع المومياء، واختارت أحد أشهر نجومها للعب بطولته وهو توم كروز، الذي يلعب في الفيلم دور باحث عن كنوز يتسبب بدون قصد في إحياء مومياء رهيبة وعودتها إلى الحياة لنشر الدمار، فيكون عليه مواجهتها ومحاولة إيقافها.

الفيلم من إخراج أليكس كورتزمان، وتلعب دور المومياء فيه الممثلة ذات الأصول الجزائرية صوفيا بوتيلا، ويشارك في بطولته كذلك كل من الممثلة أنابيل والاس، والنجم راسل كرو الذي يلعب دور دكتور جيكل.

يُعرض في سينمات: مصر، لبنان، قطر، الكويت، البحرين، الإمارات.


Wonder Woman






بعد أن خطفت الأنظار من باتمان وسوبرمان في فيلمهما Batman v Superman: Dawn of Justice الصادر العام الماضي، تخوض البطلة الخارقة مغامرتها المنفصلة في فيلم تدور أحداثه في زمن الحرب العالمية الأولى، حين تعيش الأميرة الأمازونية المحاربة ديانا فوق جزيرة منعزلة عن العالم الخارجي، إلى أن يصلها طيار مصاب يقنعها بالانضمام إليه لمحاولة إنهاء الحرب المدمرة التي ستسبب في موت الملايين.

الفيلم من إخراج باتي جينكينز، ويقوم ببطولته كل من جال جادوت، وكريس باين، وربين رايت، وكوني نيلسن.

يُعرض في سينمات: مصر، الإمارات.


Overdrive






تدور أحداث الفيلم حول لصين شقيقين متخصصين في سرقة السيارات، يسافران إلى فرنسا من أجل البحث عن فرص أفضل، إلا أن الظروف تقودهما للتورط مع زعيم إحدى العصابات المحلية الخطيرة.

الفيلم من إخراج أنطونيو نيجرت، ويقوم ببطولته كل من سكوت إيستوود، وأنا دي أرماس، وجايا ويز.

يُعرض في سينمات: قطر، البحرين، الإمارات.


Fantastic Journey to Oz






تدور أحداث فيلم الأنيميشن الروسي حول الشرير أورفين الذي يرغب في أن يصبح حاكم الأرض السحرية، حيث يستعين بجيش كبير من الجنود الخشب للسيطرة على إحدى مدنها الكبرى، وبينما هو يستعد للاحتفال بانتصاره الكبير، تحبط مخططاته فتاة عادية اسمها دوروثي التي تصل إلى المدينة في الوقت المناسب، وبمساعدة عدد من سكان المدينة، تبدأ في مواجهة الشرير وجيشه.

الفيلم من إخراج فلاديمير توربوشين.


يُعرض في سينمات: الإمارات، البحرين، قطر، لبنان.


Tubelight






فيأحدث أفلامه، يلعب نجم بوليوود الشهير سلمان خان دور رجل يعيش مع شقيقه الأصغر، حيث تربطهما علاقة قوية لكونهما لا يملكان أي عائلة أو أقارب في هذه الدنيا، إلا أن الشقيق الأصغر يضطر للانضمام للجيش بعد نشوب حرب، فيشعر الأخ الأكبر أن عالمه قد انهار، ويزداد الأمر سوءاً عندما تصله أخبار سيئة من الحدود حيث يحارب أخوه، فيقرر خوض مغامرة مجنونة والذهاب لاستعادة شقيقه وإيقاف الحرب.

الفيلم من إخراج كبير خان، ويشارك في بطولته كل من سهيل خان، وأوم بوري.

يُعرض في سينمات: الإمارات، البحرين، الكويت، قطر.