بعد انضمامه إلى ليفربول.. محمد صلاح يصبح أغلى لاعب عربي وإفريقي.. فكم بلغت صفقة انتقاله؟

تم النشر: تم التحديث:
Y
ي

أصبح اللاعب المصري محمد صلاح أغلى لاعبي كرة القدم العرب والإفارقة من ناحية القيمة المالية في انتقالات النجوم داخل الملاعب الأوروبية في الفترة الأخيرة.

وأعلن نادي ليفربول الإنكليزي، مساء الخميس 22 يونيو/حزيران 2017، تعاقده مع صلاح (25 عاماً) قادماً من إي سي روما الإيطالي.

وأضاف في بيان له: "وافق صلاح على عقد طويل الأمد مع ليفربول بعد اجتياز الفحص الطبي، وسيسجل رسمياً كلاعب للنادي في 1 يوليو/تموز القادم".

ووفقاً لوسائل إعلام بريطانية، انتقل صلاح إلى ليفربول في صفقة بلغت قيمتها 39 مليون جنيه إسترليني بما يعادل 45 مليون يورو.

وبذلك، تخطى صلاح اللاعب الجزائري إسلام سليماني الذي انتقل لليستر سيتي الإنكليزي في صفقة بلغت قيمتها 30 مليون يورو، يليهما المغربي مهدي بنعطية الذي انتقل لبايرن ميونيخ الألماني بـ30 مليون يورو قبل انتقاله الأخير ليوفينتوس الإيطالي.

وجاء التونسي أيمن عبدالنور رابعاً بـ22 مليون يورو عن صفقة انتقاله من موناكو الفرنسي إلى فالنسيا الإسباني.

وعلى صعيد اللاعبين الأفارقة، أصبح صلاح أيضاً صاحب أغلى صفقة متخطياً السنغالي ساديو ماني بـ35 مليون جنيه إسترليني (40 مليون يورو).

وجاء الإيفواري إريك بايي ثالثاً في صفقة انتقاله من فياريال الإسباني لمانشستر يونايتد الإنكليزي بـ30 مليون جنيه إسترليني (34 مليون يورو).

جدير بالذكر أن محمد صلاح سجل 29 هدفاً في 65 مباراة في الدوري الإيطالي خلال موسمين مع روما.

كما لعب قبل ذلك مع بازل السويسري وتشيلسي الإنكليزي وفيورنتينا الإيطالي، ومثّل صلاح منتخب بلاده منذ 2011 في 52 لقاءً سجل خلالها 29 هدفاً حتى الآن.