5 أخطاء ترتكبينها عند إزالة الشعر بالحلاقة.. قد تساعد على ظهوره أكثر لاحقاً

تم النشر: تم التحديث:
SHAVING RAZOR WOMAN
Red shaver in woman hands against pink background | Creative-Family via Getty Images

قد تكون الحلاقة ليست الخيار الأفضل لإزالة شعر الساقين والذراعين وتحت الإبطين وأيضاً أعلى الفخذ بالنسبة للمرأة، ولكن الكل يعتمد على الراحة والسرعة التي تتميز بها هذه الطريقة في إزالة الشعر.

تعتبر هذه الطريقة غير مكلفة وسهلة الاستخدام، ولا تستهلك الكثير من الوقت، كما تُكسب الجلد ملمساً ناعماً. لكن للأسف، تستمر تلك الميزات فترة قصيرة جداً. فضلاً حينها عن كل الأخطاء التي نقع فيها في أثناء استخدام الحلاقة لإزالة الشعر. نستعرضها فيما يلي، بحسب موقع Bigodino.

1- عدم استخدام كريم الوقاية من أشعة الشمس، أو البلسم، أو رغوة حلاقة الذقن الخاصة بزوجك. يعتبر عدم استخدام تلك المواد خطأً فادحاً؛ لأننا بذلك نخاطر بإمكانية تهيج الجلد. ولا أحد منا يريد الخروج من المنزل وجلده محمر.

2- عدم تغيير شفرة الحلاقة باستمرار. بالفعل، نتركها تدوم مدة طويلة، نغسلها ونجففها ونضعها في مكان آمن. يجب ألا يزيد عدد مرات استخدام شفرة الحلاقة عن 10 مرات، وهذا الكلام غير منطبق على المناطق الأكثر حساسية، حيث يجب علينا تغييرها دائماً.

3- لا تأخذ حماماً أولاً. يؤدي الاستحمام أو الحمام الساخن إلى فتح المسام ويساعد على ظهور شعر أكثر، ومن ثم أنت تزيل أكبر عدد من الشعيرات؛ ما يسبب لك متاعب إعادة النمو المزدوج.

4- يجب عدم وضع أي منتجات عطرية أو كحولية بعد الحلاقة؛ لأن البشرة حينها تكون مفرطة الحساسية، وإننا بذلك نخاطر بتهيجها أيضاً!

5- عدم وضع كريم مرطب بعد الحلاقة. تكون حقاً بشرتك بعد الحلاقة مرهقة للغاية؛ ومن ثم سيكون من القسوة عليها عدم وضع كريم يرطب البشرة بعمق!