محمد رمضان إرهابي والسقا يستعين بالنجوم وهنيدي يلجأ إلى عنتر.. قائمة بأبرز أفلام عيد الفطر

تم النشر: تم التحديث:
S
social media

تستعد دور العرض السينمائي في مصر وبعض الدول العربية لاستقبال مجموعة من الأفلام، إذ يشهد موسم عيد الفطر 2017، منافسة قوية بين عدد من النجوم على شباك التذاكر، الذين يقدمون عدداً من الأفلام التي تنوعت بين الدراما والكوميديا والحركة، لكنها اتفقت على أن النجم الأوحد للعمل ظاهرة ليست موجودة.


الأصليين






تدور قصة الفيلم حول سمير عليوة، رب أسرة صغيرة يعمل موظف بنك، لكنه يُفصل فجأة، بعد قرار بتخفيض العمالة، ويبدأ بعدها رحلة البحث عن وظيفة جديدة، وفي إحدى الليالي يجد صندوقاً يحوي تليفوناً محمولاً، ودعوة لوضع بصمته، يتلقى بعدها مكالمة من خلال جهة أو منظمة تسمى الأصليين، تغير حياته ومجريات الفيلم.

أحداث الفيلم تدور في إطار من الغموض والتشويق، حيث يغوص كل من المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد في منطقة الخيال العلمي، ويحاولان استخدام التكنولوجيا المتعلقة بالبصمة الوراثية للعين، واستخدامها في التجسس على الأشخاص.

يعد الفيلم هو التعاون الثاني بين حامد ومراد، إذ سبق لهما تقديم فيلم الفيل الأزرق، الذي نال الكثير من النجاح في السوق المصرية والعربية. الفيلم بطولة خالد الصاوي، ماجد الكدواني، منة شلبي، كندة علوش، محمد ممدوح.


تصبح على خير


هو فيلم من بطولة المطرب ﺗﺎﻣﺮ ﺣﺴﻨﻲ، الذي يجسد ﺷﺨﺼﻴﺔ "ﺍﻟﺨﺪﻳﻮﻱ"، ﻭﻫﻲ ﺷﺨﺼﻴﺔ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ ﺍﻟﻌﻼﻗﺎﺕ ﺗﺮﺑﻄﻪ ﻋﻼﻗﺔ ﺑﺪﺭﺓ، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﻧﻮﺭ، ﺍﻟﻔﻴﻠﻢ ﻣﻦ ﺗﺄﻟﻴﻒ ﻭﺇﺧﺮﺍﺝ ﻣﺤﻤﺪ ﺳﺎﻣﻲ، ويشارك تامر البطولة كل من مي عمر، ومحمود البزاوي، وبيومي فؤاد.


شيخ جاكسون


يبدأ الفيلم يوم الخميس 25 يونيو/حزيران 2009، وقت إعلان نبأ وفاة المطرب العالمي مايكل جاكسون، وكيف أثر هذا النبأ على شيخ وإمام مسجد، الذي يهوى أسطورة الغناء الأميركي.

العمل من إخراج وتأليف عمرو سلامة، ومن بطولة أحمد الفيشاوي، ماجد الكدواني، أحمد مالك، وأمينة خليل، إلى جانب ضيوف الشرف: درة، بسمة، محمود البزاوي.


هروب اضطراري


تبدأ أحداث الفيلم بعد مقتل نجل أحد رجال الأعمال، ويتم إلصاق التهم بشخصين كانت تربطهما علاقة بالقتيل، ما يضطرهما إلى الهرب، للبحث عن القاتل الحقيقي.

الفيلم يضم كوكبة كبيرة من النجوم على رأسهم أحمد السقا يشاركه البطولة كل من غادة عادل، أمير كرارة، فتحي عبد الوهاب، أحمد زاهر، مصطفى خاطر، أحمد فهمي، باسم سمرة، محمد فراج، عزت أبو عوف، بيومي فؤاد، دينا الشربيني، ومن تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد خالد موسى.


تم تصوير عدد كبير من المشاهد في منطقة القناطر ووسط البلد ومنطقة كوبري قصر النيل.

الجدير بالذكر أن الفنان أحمد حلمي وافق على الظهور كضيف شرف بمشهد واحد فقط مع السقا، وهو المشهد الختامي للفيلم، وتم تصويره بحضور عدد قليل من نجوم الفيلم، حتى لا يتم تسريب تفاصيله.


جواب اعتقال






خالد الدجوي أحد الشباب المنضمِّين لإحدى الجماعات الإرهابية، اعتقاداً منه أنه يجاهد في سبيل الله، وبعد دخوله فيها، تنكشف أمامه هذه الجماعة، ويحاول منع أخاه الأصغر عن الانضمام إليها، وينضم أخوه الذي يلقى مصرعه عقب خلاف ينشب بينه وبين أحد أفرادها، يسعى بعدها للانتقام من الجماعة، في الوقت الذي يصدر فيه جواب اعتقاله على أيدي الشرطة.

الفيلم بطولة محمد رمضان، وإياد نصار، ودينا الشربيني، وصبري فواز، وسيد رجب، وتأليف وإخراج محمد سامي.


الخلية






ضابط شرطة متخصص في عمليات مكافحة الإرهاب، تلقى تدريبه على الفنون القتالية اليدوية والبدنية، ويعمل على التصدي لإحدى العمليات الإجرامية الخطيرة.

الفيلم بطولة أحمد عز، وأمينة خليل، ومحمد ممدوح، وميرهان حسين، وأحمد صلاح حسني، وريهام عبد الغفور، وأشرف زكي، وإنتاج وإخراج طارق العريان، وتأليف صلاح الجهيني.

وهو التعاون الثاني بين الثلاثي أحمد عز والمخرج طارق العريان والسيناريست صلاح الجهيني، بعد فيلم ولاد رزق.


عنتر ابن ابن ابن ابن شداد




في إطار من الكوميديا التي تقع في حقبة زمنية مختلفة، يحاول الفنان محمد هنيدي رسم البسمة على شفاه جمهوره، من خلال فيلم "عنتر ابن ابن ابن ابن شداد"، حيث يجسد شخصية عنترة العبسي، الذي يتصارع مع أسد الرجال للفوز بجميلة القبيلة.

ويشارك في البطولة كل من درة وهالة فاخر وباسم سمرة ولطفي لبيب وعلاء مرسي وخالد سرحان، الفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج شريف إسماعيل، ويمثل عودة هنيدي للسينما بعد عامين من الابتعاد عنها، عقب آخر أفلامه "يوم مالوش لازمة".