تخلي عن المكياج واكتفي بهذه المستحضرات.. نصائح للعناية ببشرتكِ وشعركِ في فصل الصيف

تم النشر: تم التحديث:
SUN WOMAN
PeopleImages via Getty Images

يمثل فصل الصيف تحدياً كبيراً للبشرة والشعر؛ إذ تتعرض البشرة والشعر لإجهاد كبير بسبب ارتفاع درجات الحرارة والأشعة فوق البنفسجية الضارة.

لكن من خلال العناية السليمة بالبشرة والشعر يمكن للمرأة الاستمتاع بأجواء الصيف المرحة من دون خسائر تذكر، لذا نقدم لكِ عزيزتي هذه النصائح:

البشرة



makeup


استخدام كريمات محاربة الشيخوخة مثلاً قد يؤدي إلى انسداد غدد العرق الدقيقة، وبالتالي تشعر البشرة بالسخونة، مما يمهد الطريق لظهور الشوائب.

لذا نصح اختصاصي الأمراض الجلدية الألماني هانز بيتر شوبلراي، بتعديل نظام العناية اليومي بالبشرة خلال فصل الصيف.

ومن الأفضل استعمال منتجات العناية الخفيفة، مثل سيروم أو كريم ذي قاعدة من الجل، وينطبق هذا بصفة خاصة على المرأة صاحبة البشرة العادية أو الدهنية.

مستحضرات التجميل



makeup

أوصى فنان التجميل الألماني بيتر أرنهايم المرأة بعدم إجهاد البشرة في الصيف دون داعٍ، ناصحاً باستعمال كريمات العناية النهارية الخفيفة والمطفأة، بدلاً من كريم الأساس الثقيل، وذلك لإتاحة الفرصة للبشرة لتتنفس جيداً.

ولمواجهة المناطق اللامعة حول الجبين والأنف والذقن ينصح باستعمال بودرة خفيفة ومطفأة أيضاً.

وبشكل عام، ينصح فنان التجميل الألماني المرأة بالتخلي عن المكياج قدر المستطاع خلال فصل الصيف، مشيراً إلى أنه خلال ذروة الصيف يكفي تماماً وضع ملمع شفاه والقليل من الماسكارا المقاومة للماء.

الشعر



hair woman

ينصح مصفف الشعر الألماني روبرتو لارايا بغسل الشعر جيداً بعد قضاء يوم طويل على الشاطئ أو على حمام السباحة بواسطة شامبو غني بمواد الترطيب، وذلك لتخليص الشعر من بقايا الكلور والماء المالح والرمال العالقة به؛ نظراً لأن الكلور والملح يسلبان الرطوبة من الشعر.

ولحماية أكبر قدر ممكن من الشعر من أشعة الشمس يوصي المصفف صاحبات الشعر الطويل باختيار تسريحة جدائل متهدلة، أما صاحبة الشعر القصير أو مَن تحب ترك شعرها الطويل ينسدل بحرية، فيمكنها استعمال رزاز شعر مخصص للحماية من الأشعة فوق البنفسجية.

وبعد العودة من العطلة ينبغي تطبيق ماسك عناية مكثف للشعر المجهد بفعل أشعة الشمس، مع مراعاة ترك الماسك في الشعر لبضع دقائق، كي يؤتي مفعوله المرجو.