أحذية الحوافر.. ووشم داخل عيونهن.. صيحات غريبة أصبحت "موضة".. هل تراها جميلة؟

تم النشر: تم التحديث:
HOOF SHOE
social media

يعج عالم الموضة بالكثير والكثير من الصيحات التي تزداد يومياً ويتسابق الجميع لاقتنائها، لكن بعض الصيحات تكون بعيدة عن معايير الجمال والأناقة، أو هكذا يجمع رأي أغلبنا.

وهنا، نقدم لكم بعض الصيحات التي لا ننصحكم باتباعها تحت ذريعة الـ"موضة":



1- صبغ شعر الإبط




بعد انتشار فيلم Blue Is the Warmest Color اتجهت بعض الفتيات إلى صبغ شعورهن بالأزرق، إلا أن هذه الصيحة امتدت لصباغة شعر تحت الإبط، وسببها كان رفضاً للتصنيفات الذكوريّة المرتبطة بالجمال وأشكاله، كما تبنَّاها بعض المشاهير مثل المغنية الأميركية مايلي سايرس.


2- الوشم في العين





tattoo eyeballs


انتشرت موضة جديدة بخصوص الوشوم، بأن البعض أصبح يشم داخل عينه، والفكرة على خطورتها تحمل جانباً غريباً، وهي أن على الآخرين أن يحدِّقوا بعمق في عين صاحب الوشم، كي يتمكن من رؤيته، في حين أن البعض يغيرُّ كلَّ ألوان عينيه ليبدو مرعباً في الكثير من الأحيان.


3- تجويف الأذن



gauging

يرتدي كثيرون أقراط الأذن، إلا أن البعض وتقليداً لعادة إفريقيّة يقومون بتوسيع شحمة أذنهم عبر وضع قرطٍ خاص فيها لخلق ثقب كبير، ثم تعليق قرط آخر بهذه الحفرة.

هذه الموضة المنتشرة بين الشباب تبدو غريبة كون الفراغ الموجود في الأذن لا يبدو جميلاً في بعض الأحيان كونه يترهل أو يفقد القدرة على البقاء بشكله الطبيعي.


4- الباربي البشريّة




barbie flu


نعرف ألعاب باربي الجميلة، لكن بعض النساء يبالغن بحبهن لهذه اللعبة، إذ أصبحن يخضعن للعديد من عمليات التجميل ليتحولن إلى ألعاب باربي بشريّة، أو ما يسمى Barbie flu.

هذه الموضة منتشرة في أوكرانيا، إذ يبدو شكل النساء مرعباً وكأنهن مصنوعات من البلاستيك بعد الانتهاء من عمليات التجميل، وتظهر الواحدة منهن خاليّة من العيوب البشريّة بصورة لا يمكن تصديقها، سواء من حيث حجم الخصر أو طول الرقبة والانحناءات الجسديّة وطبيعة البشرة.


5- "البيجامة" كفستان سهرة







انتشرت هذه الصيحة بشكل كبير على ممرات الأزياء والسجادة الحمراء، وقد سببت ارتباك الكثيرين، إذ عمد بعض المصممين إلى تصميم فساتين سهرة على شكل لباس للنوم أو "بيجامة"، كحالة غوتشي وDolce & Gabbana.

كما ظهرت كثيرات من نجمات هوليوود بهذه الأزياء كالممثلة الأميركية جيسيكا ألبا، ومواطنتها سيلينا غوميز، بالرغم من شكلها اللافت للأنظار، إلا أن هذه الصيحة تحيّر الكثيرين، لأنها تُظهر الشخصَ وكأنه في منزله ويستعد للنوم.


6- الفيزونات الرِّجالية



man wear leggings

لا مشكلة في الثياب التي يرتديها كل من الرجال والنساء، لكن مؤخراً انتشرت موضة بين الرجال وهي ارتداء الفيزونات النسائيّة الضيقة المزقرشة، لكن كثيرون يرونه أمراً غير جميل، بل ومضحكاً.


7- الجوارب والصندل




socks and sandals



يعتبر البعض هذه التقليعة الأشد غرابة وبشاعة، ورغم ذلك تجد كثيراً من الرجال والنساء أحياناً يرتدون الجوارب تحت الصنادل، وقد تم اعتبارها من المحرمات في عالم الموضة، وهذا السبب الذي أدى إلى انتشارها.


8- الحوافر عوضاً عن الأحذية



hoof shoe

إحدى صرعات الأحذية الجديدة قرر مصممها بساطة استبدال الحذاء بآخر على شكل حافرين، لا ندري ما الدلالة من ذلك، إلا أن شكلها ليس جميلاً، كما أنها ليست مريحة، وتصدر أصواتاً شبيهة بتلك التي نسمعها حين نكون في المزرعة.