فندق ألماني رفض استقبال ترامب وحجزه الملك سلمان.. هذا ما سيقدّمه لنزلائه السعوديين من غرف وقوائم طعام مذهلة

تم النشر: تم التحديث:
TRUMP KING SALMAN
Anadolu Agency via Getty Images

ذكرت صحيفة هامبورغر أبندبلات الألمانية، أن السعودية حجزت فندق الفصول الأربعة في هامبورغ كاملاً والمكون من 156 غرفة، لاستضافة الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز والمسؤولين المرافقين له خلال قمة مجموعة العشرين، المزمع عقدها في 7و8 يوليو/تموز القادم.

وأشارت إلى أنه بحسب معلوماتها حجز السعوديون الفندق الفاخر في الفترة الواقعة بين الرابع والتاسع من شهر يوليو/تموز القادم، ومن المتوقع أن يحضر القمة الملك سلمان وولي ولي العهد محمد بن سلمان .

ويأتي ذلك بعدما رفض الفندق بحسب صحيفة بيلدالألمانية طلباً من الجانب الأميركي حجز غرفاً في الفندق ليقيم فيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال القمة.

ومن المتوقع أن يضم الوفد السعودي مئات الأشخاص، لذلك تم حجز حصص أخرى من فندق "ذه فستين" وفندق "سوفيتل".

وقالت الصحيفة على موقعها، إن تحضيرات تحوطها السرية، جارية في فندق "الفصول الأربعة" حالياً، لاستقبال العائلة المالكة السعودية، وإن مبعوثين من السعودية زاروا مراراً الفندق.

وأضافت أن العائلة المالكة ستجلب معها طباخيها وستستخدم قسماً خاصاً بها في المطبخ، من المخطط أن يتم شيّ 30 خاروفاً فيه.


غرفة الملك


الصحيفة نفسها نشرت تفاصيلاً عن الجناح الذي سينزل الملك السعودي فيه والذي تبلغ مساحته 435 متراً مربعاً، ويعد أكبر جناح فندقي في مدينة هامبورغ، ويضم 5 غرف نوم تطل على بحيرة الستر، وصالونات متعددة لأجل عقد المحادثات والمآدب.

ولفتت إلى أنه تجري المحادثات بين السعوديين والفندق عن إمكانية تزويد الجناح خلال فترة القمة بزجاج مضاد للرصاص، لزيادة مستوى الأمان.

وأشارت إلى أنه ستكون هناك احتياطات أمنية حول الفندق أيضاً، لكنها لن تكون مثل التي كانت وقت إقامة وزير الخارجية الأميركي السابق جون كيري فيه، أثناء مشاركته في لقاء لمسؤولين في منظمة الأمن والتعاون، شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، حيث تم وضع قناصين على السقف أيضاً.

وقالت "هامبورغر أبندبلات"، إن مدير الفندق إنغو- س بيترس رفض الإدلاء بأي تصريح على الأمر، مبيناً أنهم يرفضون التعليق أو إعطاء أي معلومات عمن يقيم لديهم.

ويبدو أن التنقل مع عدد كبير من الأمراء والوزراء والمسؤولون، إلى جانب المعدات، أمر شائع بالنسبة للملك السعودي سلمان، إذ قاد وفداً ضم نحو 1500 شخص في الجولة الآسيوية التي قام بها، في شهر مارس/آذار الماضي.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية عن مسؤول سعودي آنذاك قوله، إنَّ الإنجاز اللوجيستي لنقل الوفد، وإقامته، وإطعامه يشمل 459 طناً من البضائع، من ضمنها مصعدان كهربائيان لمساعدة الوفد على الصعود والنزول من على متن الطائرات، وسيارتان من طراز "مرسيدس بنز إس 600"، وكميات كبيرة من الطعام الحلال.


إقامة ترامب


وكان ترامب بعد رفض الفندق له قد وجد صعوبة في العثور على مقر إقامة خلال القمة، ودارت شائعات عن أنه سوف يقيم في برلين ويتنقل بالطائرات خلال القمة بين العاصمة الألمانية وهامبورغ، إلا أن تقارير صحفية أشارت إلى أن مدينة هامبورغ وفرت له فيلا تملكها مخصصة للضيوف.

وستقيم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال القمة في فندق "أتلانتيك كيمبنسكي" المطل على نهر الستر، وفقاً لـ"هامبورغر أبندبلات". فيما سيستضيف "كيريو" التابع لفنادق هيلتون الضيوف القادمين من البرازيل وبريطانيا وفيتنام والهند، فيما اختار الصينيون فندق "غراند اليسه".