جمهور الإفريقي التونسي ينحاز لقطر في الأزمة الخليجية.. هذه هي الرسالة التي رفعوها من الملعب

تم النشر: تم التحديث:
PHOTO
sm

رفعت جماهير فريق النادي الإفريقي التونسي رسالة، اليوم السبت، 17 يونيو/حزيران، في مقابلة نهائي كأس تونس لكرة القدم في ملعب رادس بتونس العاصمة.

وكُتب على قطعة القماش التي رفعها الجمهور، "كرهناكم يا حكام تقاطعون قطر وإسرائيل في سلام"، تفاعلاً مع أزمة قطع العلاقات مع قطر من طرف السعودية والإمارات ومصر ودول أخرى.

وتفاعل التونسيون مع الصورة التي انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي، إذ قال أحد المعلقين على فيسبوك، إن الشعوب ما زالت تعبر، فيما النخب تعترض على ذلك.

ويشار إلى أن الموقف الرسمي لتونس من أزمة قطر كان هو الحياد والدعوة للتهدئة، إذ أشار وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، أن تونس تتابع بكل انشغال الوضع في الخليج العربي والإجراءات التي اتخذت من طرف بعض الدول.

وأحرز اللاعب صابر خليفة هدفاً مبكراً في مباراة اليوم، ليقود الإفريقي لإحراز لقب كأس تونس لكرة القدم بعد فوزه 1-صفر على اتحاد بنقردان.

واستفاد الإفريقي بقيادة مدربه شهاب الليلي من أفضلية اللعب أمام جماهيره باستاد رادس في العاصمة التونسية، ليفوز بالكأس للمرة 12 في تاريخه والأولى منذ عام 2000.

وتلقى خليفة قائد الإفريقي تمريرة عرضية حوّلها في الشباك من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة، لكنه غادر الملعب عقب حصوله على بطاقة حمراء في الدقيقة الأخيرة.