بينهما نصف متر فقط!.. سباح عالمي يقرر مسابقة قرش من أسرع الحيوانات المفترسة على الأرض

تم النشر: تم التحديث:
MICHAEL PHELPS SWIMMING
Kommersant Photo via Getty Images

يعتزم السباح الأميركي مايكل فيلبس السباق مع قرشٍ أبيض ضخم ضمن البرنامج السنوي الذي يستمر أسبوعاً "أسبوع القرش - Shark Week" والذي تُقدِّمه قناة ديسكفري، ويبدأ في الثالث والعشرين من يوليو/تموز المقبل.

وأشار موقع "Mashable" الجمعة 16 يونيو/حزيران 2017 إلى أنه ليس من الواضح حتى الآن كيف سيتسابق هذان الوحشان، ويضيف: "لكن على الأرجح بدأت مدينة لاس فيغاس في قبول الرهانات بخصوص هذا الحدث".

وأعلنت قناة ديسكفري عن هذا السباق الخطير في بيان صحفي قالت فيه "فيلبس ضد القرش: العظيم ذو الذهبيات ضد الأبيض الكبير". وذكر البيان أن أسماك القرش هي من أسرع الحيوانات المفترسة على كوكب الأرض وأكثرها كفاءة؟

ووصف البيان السباح الأميركي بأنه "أعظم بطل عرفته المياه"، إذ حقق فيلبس 39 رقماً قياسياً عالمياً، وحصل على 23 ميدالية ذهبية. واعتبر البيان أن السباق حدثٌ تاريخيٌّ لم يجرؤ شخص على القيام به من قبل.

ويطرح السباق العديد من الأسئلة، لا سيما حول الطريقة التي سيمنعون بها القرش من أن يلتهم مايكل؟ وكيف سيعرف القرش متى يبدأ؟، وربما كان السؤال الأهم هو: كيف سيجعلون القرش يعرف أنَّه يُفترَض به أن يتسابق من الأساس؟، وهل سيكون لهذا السباق القول الفاصل في تحديد أي سلالةٍ أفضل من الأخرى؟.

ولم يخفِ فيلبس حماسته للأمر إذ شاركه مع جمهوره على حسابه في إنستغرام، وكتب: "أخيراً سأستطيع القيام بشيءٍ لطالما أردت أن أقوم به. أن أكون في قفصٍ وأسبح مع أسماك القرش البيضاء الضخمة!"

ويشير موقع "Mashable" إلى أن ختام أسبوع القرش الذي يحمل عنوان "مدرسة أسماك القرش مع مايكل فيلبس"، والذي سيُبثَّ في نهاية يوليو/تموز المقبل، سيتضمَّن سباقاً بين فيلبس والقرش ذي المطرقة وبينهما مسافة لا تتعدى نصف متر.