قبل عرض الموسم الثاني.. جزء ثالث من American Crime Story يدور حول قتل المصمم الإيطالي فيرساتشي

تم النشر: تم التحديث:
GIANNI VERSACE
PA Archive/PA Images

خلال عام 2014، أعلنت شبكة FX عن إعدادها لمسلسل American Crime Story، الذي يعد نسخة مشابهة من مسلسلها الشهير American Horror Story، فهو عبارة عن مواسم منفصلة، كل منها له قصته الخاصة وشخصياته وأبطاله المختلفون، وبينما المسلسل الأول يحكي عن قصص مرعبة، فإن المسلسل الآخر يحكي عن أحداث حقيقية.

انطلق الموسم الأول من American Crime Story في فبراير/شباط 2016، إذ حمل عنوان The People v. O. J. Simpson، وتركزت أحداثه حول المحاكمة التي جرت للاعب كرة القدم الأميركية السابق أوجيه سيمسون في جريمة قتل زوجته السابقة وصديقها.





وقام ببطولة المسلسل المكون من 10 حلقات كل من: الأميركي كوبا غودينغ جونيور، ومواطنته سارة بولسون، والأميركي جون ترافولتا، وديفيد شويمر، وقد نال المسلسل العديد من الجوائز المهمة من ضمنها غولدن غلوب أفضل مسلسل قصير.

الموسم الثاني من المسلسل جارٍ حالياً إنتاجه، لعرضه خلال هذا العام، ويحمل عنوان Katrina، إذ تتركز أحداثه حول تبعات إعصار كاترينا، وستظهر فيه كذلك شخصيات حقيقية من ضمنها الرئيس الأميركي السابق جورج دابلو بوش، الذي سيلعب دوره الممثل دينيس كوايد.


قصة الموسم الثالث


وبينما لم يصدر الموسم الثاني بعد، إلا أن الموسم الثالث جارٍ تصويره حالياً أيضاً ليصدر خلال العام المقبل، إذ يحمل عنوان The Assassination of Gianni Versace، وتتركز أحداثه حول جريمة القتل التي راح ضحيتها مصمم الأزياء الإيطالي الشهير جياني فيرساتشي في عام 1997.

الموسم الجديد معتمد على رواية Vulgar Favors التي أصدرها مورين أورث، وسيحكي كيف قام القاتل المتسلسل أندرو كونانان بارتكاب 5 جرائم قتل آخر ضحاياه كان فيرساتشي، قبل أن يتم الإيقاع به، وبحسب ما قاله مبتكر المسلسل رايان مورفي، فسيستكشف المسلسل كيف نجح في البقاء بعيداً عن الأنظار طوال هذه المدة.


الضحية




gianni versace

لم يكن جياني فيرساتشي هو أحد أشهر مصممي الأزياء فقط، بل لقد صنع باسمه إمبراطورية ضخمة مازالت حتى الآن تعد من أبرز وأهم دور الأزياء في العالم كله.

درس فيرساتشي الهندسة المعمارية، ثم انتقل بعدها إلى ميلان في سن الـ 26 ليعمل في مجال الموضة وتصميم الأزياء، ليبدأ مسيرة ناجحة مع عدد من دور الأزياء المعروفة وقتها مثل Genny، وبعد سنوات قليلة قام بإطلاق أولى مجموعاته، ولم يمض وقت طويل بعدها إلا وقام بإنشاء أولى محلاته.


جريمة القتل


في 15 يوليو/تموز 1997، كان جياني فيرساتشي عائداً إلى منزله الفاخر في ميامي بعد أن تريض قليلاً، وذلك عندما تعرض لإطلاق النيران عليه من قِبل أندرو كونانان، الذي استخدم نفس السلاح الناري للانتحار بعد عدة أيام من هذه الحادثة.

ولم تنجح الشرطة في اكتشاف الدوافع وراء قتل مصمم الأزياء الشهير، إذ قال رئيس شرطة ميامي وقتها أنه لا يظن أنهم سينجحون في الوصول إلى إجابات.


القاتل


أندرو فيليب كونانان هو اسم القاتل المتسلسل الذي اغتال فيرساتشي، وقبله عدة أشخاص بلغ عددهم 4 على الأقل، وقد وضعته الـ FBI ضمن قائمة أكثر 10 هاربين مطلوبين.

درس كونانان التاريخ الأميركي في جامعة كاليفورينا، وبدأ في ارتكاب جرائم القتل في 25 أبريل/نيسان 1997، وكان من ضمن ضحاياه أحد أحبائه، ولم يتوقف عن القتل إلا بعد سقوط ضحيته الخامسة فيرساتشي، إذ قام بعدها بأيام قليلة بالانتحار بنفس سلاح الجريمة.


أبطال المسلسل


يضم المسلسل العديد من الشخصيات الرئيسية والمساعدة، إذ تم اختيار عدد من أبرز نجوم ونجمات هوليوود للعب أدوارهم.. فيما يلي أبرز هذه الشخصيات ومن يلعبها.

جياني فيرساتشي: الممثل الفنزويلي إدجار راميريز يلعب دور مصمم الأزياء الأسطوري الراحل، الذي لقي مصرعه خارج منزله في ميامي عام 1997 وهو في سن الـ50، فيرساتشي كان معروفاً بكونه مثلياً جنسياً، وكان أحد أوائل المشاهير الذين وطدوا العلاقة بين عالمي الأزياء والموسيقى، وكانت تربطه علاقة صداقة قوية بالعديد من نجوم ونجمات الغناء مثل مادونا، وإلتون جون وستينج.

أندرو كونانان: الممثل الأميركي دارين كريس يلعب دور القاتل المتسلسل المعتل اجتماعياً، الذي انتهت فورة قتله بسقوط ضحيته الخامسة والأخيرة فيرساتشي، فبعد 9 أيام من قتله لمصمم الأزياء في عام 1997، قتل كونانان نفسه وكان يبلغ وقتها 27 سنة، وذلك بعد أن قاربت شرطة ميامي من القبض عليه.

دوناتيلا فيرساتشي: الممثلة الإسبانية الحائزة على الأوسكار بينلوبي كروز تلعب دور مصممة الأزياء الأيقونية، والتي تولت رئاسة إدارة التصميم بعد مقتل شقيقها، كما أصبحت نائبة رئيس المجموعة، إلى جانب شهرة تصميماتها المميزة، فإنها اشتهرت كذلك بإطلالتها التي لازمتها سنوات طويلة، بداية من شعرها البلاتيني ومكياج عيونها ولون جسدها الذي يبدو دائماً وكأنه مُعرضٌ للشمس.

سانتو فيرساتشي: الممثل الأميركي ماكس جرينفيلد يلعب دور الشقيق الأكبر لفيرساتشي، والذي تولى من بعده رئاسة مجموعة Gianni Versace S.p.A.

أنطونيو داميكو: المطرب البورتوريكي الحائز على الجرامي ريكي مارتين يلعب دور حبيب فيرساتشي وشريك حياته لفترة طويلة، والذي قابله لأول مرة في عام 1982، والذي عمل لفترة كمصمم أزياء لشركته، فيما لم تكن علاقته جيدة مع دوناتيلا.