تسريب تسجيل صوتي لرئيس وزراء أستراليا وهو يسخر من ترامب.. هكذا تهكم عليه

تم النشر: تم التحديث:

سربت وسائل إعلام أسترالية تسجيلاً صوتياً يسخر فيه رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم تيرنبول من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أثناء فعالية لوسائل الإعلام في البرلمان الأسترالي، وفق موقع هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

ولا تُسجَّل مثل هذه اللقاءات عادةً وفق صحيفة تلغراف لكن تسجيلاً لتعليقات رئيس الوزراء كان قد نُشِرَ في نشرة أخبار التاسعة مساءً، وقد بدا فيه يسخر من اللقاء الذي جمعه بترامب الشهر الماضي، مايو/أيَّار، في نيويورك، ذلك اللقاء الذي كان يُفتَرَض به تلطيف العلاقات بين البلدين بعد مشادةٍ كلامية هاتفية جرت بينهما في يناير/كانون الثاني.

وقال تورنبول وسط ضحكات الجمهور: "لقد كان ذلك جميلاً، كان أجمل تهدئةٍ حدثت لي في حياتي".

واستمر رئيس الوزراء في التهكم من ترامب ومهاجمته المستمرة "للأخبار الزائفة"، حتى أنه ألمح إلى التحقيقات بشأن صلة حملة ترامب الانتخابية بروسيا.

وقال: "ترامب وأنا، نحن نربح في استطلاعات الرأي، نحن نربح بشدة، نحن نربح كما لم نربح من قبل، نحن نربح في استطلاعات الرأي، نربح، نربح، وليس في استطلاعات الرأي الزائفة، ليست الزائفة التي نربحها، نحن نربح استطلاعات الرأي الحقيقية. تعرف استطلاعات الرأي عبر الإنترنت، تلك يسهل الفوز بها، أنا أعرف ذلك، أتعرف أنت ذلك؟ أنا أعرف ذلك نوعاً ما، تلك يسهل الفوز بها".

وقال أيضاً: "لديَّ ذلك الرجل الروسي. صدقني، هذا حقيقي. هذا حقيقي".

ولم يُعلِّق تورنبول بعد على التسجيلات المُسرَّبة.

يُذكَر أنه خلال المكالمة الهاتفية سيئة السمعة التي جمعتهما عقب تنصيب ترامب مباشرةً كرئيسٍ للولايات المتحدة، قيل إنه غضب حين علم بشأن اتفاقٍ وُقِّع إبان فترة عهد أوباما لنقل اللاجئين من أستراليا إلى أمريكا، وأنه أغلق الخط في وجه تورنبول.

وعلَّقَ ترامب في خطابٍ ألقاه على متن حاملة الطائرات يو إس إس إنتريبيد في نيويورك قائلاً: "يُقال إننا خضنا مكالمةً عنيفةً، لكننا لم نفعل، لقد كانت غاضبةً بعض الشيء، لكن لا بأس بذلك".