بريطاني قام بتحميل مقطع فيديو لـ"داعش" فكان مصيره السجن

تم النشر: تم التحديث:
BRITISH COURT
Chris Ryan via Getty Images

قررت محكمة بريطانية اليوم الثلاثاء 13 يونيو/حزيران 2017 سجن المواطن البريطاني "ناثان ساندرز" بسبب تحميله من الإنترنت، مقاطع فيديو تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وقضت المحكمة بسجن ساندرز، البالغ من العمر 24 عاماً، 28 شهراً بتهمة "التحضير لعملية إرهابية أو احتواء تسجيلات قد تساعد في شنّ عملية إرهابية".

واعترف ساندرز بالتهم الموجهة إليه، وأن هاتفه المحمول كان يحتوي على وثائق تدل على كيفية القيام بعملية إرهابية بشكل فردي، وكيفية تصنيع المتفجرات، كما قام بالبحث في الإنترنت على معلومات حول استخدام السلاح الأبيض وكيفية إضرام النار.

تجدر الإشارة إلى أنه تم توقيف ساندرز في فبراير/شباط الماضي في عاصمة مقاطعة ويلز "كارديف" من قبل فرق مكافحة الإرهاب.

وقال نائب مدير أمن ويلز "جون دريك" في تصريحات إعلامية سابقة إنه تم القبض على ساندرز خلال عملية أمنية تم التخطيط لها مسبقاً، بقيادة جهاز الاستخبارات في المقاطعة.

وفي 3 من يونيو/حزيران الجاري، شهدت لندن هجوماً مزدوجاً؛ إذ قامت حافلة بعملية دهس استهدفت مارة في محيط جسر لندن، وتوجّهت بعد ذلك نحو منطقة بروغ ماركت، لينزل منها 3 مهاجمين أقدموا على طعن بعض المارة، وأسفر الهجوم عن سقوط 7 قتلى، إضافة إلى نحو 50 مصاباً، فيما تمكنت الشرطة من قتل منفذي الهجوم الثلاثة.

يذكر أنه في مايو/أيار الماضي، استهدف تفجير تبناه تنظيم "داعش" الإرهابي، قاعة حفلات في مدينة مانشستر البريطانية؛ وأسفر عن مقتل 22 وإصابة 699 آخرين، من بينهم أطفال.