الآن يمكنك زيارة المتاحف حول العالم وأنت في منزلك.. جوجل تطلق خاصية الفنون والثقافة لعشاق التاريخ

تم النشر: تم التحديث:
MOBILE GOOGLE
ymgerman via Getty Images

أضافت شركة جوجل خاصيةً جديدة في مجال الفنون إلى خواص البحث، وهي تطبيق Google Arts & Culture.

وتشير جوجل إلى أن هناك نحو 500 مليون عملية بحث شهرياً في مجال الفنون، وقد حولت هذا الاهتمام إلى ميزة، وقدمتها إلى مستخدميها كخدمة تحت اسم Google Arts & Culture.

ويتم إدراج البحوث ذات الصلة بالفن على محرك جوجل وخرائط جوجل بشكل شامل، من خلال خاصية Google Arts & Culture.

وبفضل هذا العمل الشامل، تم تطوير نظام لفهم الصِّلات بين جميع البيانات، بما في ذلك الأماكن التي تعرض فيها هذه القطع الفنية، والمواد المستخدمة فيها، والفترة التي تعود إليها، بالإضافة إلى معلومات حول الأعمال الفنية الأخرى للفنان صاحب الأعمال الفنية موضع البحث.

واعتباراً من، 31 مايو/أيار 2017، ستقدم المعلومات المتعلقة بالأعمال الفنية بشكل أكثر تفصيلاً، أثناء زيارة المتحف الافتراضي باستخدام ميزة Street View، في حين سيتم عرض معلومات أكثر عمقاً وحداثة عن الموضوعات المتعلقة بالفن أثناء عمليات البحث.

على سبيل المثال، عندما يُجرى بحث عن فان جوخ أو غوستاف كليمت، فإنه أصبح بالإمكان الوصول إلى جميع أعمالهما بسهولة جداً.



mobile google

كما سيتم توفير لوحة معلومات تفاعلية يمكن من خلالها تصفح الأعمال عملياً، والتي سيكون بالإمكان عرضها من أماكن وجود هذه القطع الفنية، من خلال التجول بشكل افتراضي داخل المتاحف.

وستحظى بعض صور الآثار والقطع الفنية الموجودة على تطبيق Google Arts & Culture على جودة ممتازة عالية الدقة، وسيكون بها شيء من التفصيل، أكثر بكثير مما يمكن للعين المجردة رؤيته واكتشافه.

مرشد المتحف الافتراضي

لا يهم أين أنت، فأصبح بالإمكان زيارة مئات المتاحف من خلال تطبيقات خرائط جوجل وGoogle Arts
& Culture المرفق في أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة، واستُخدم برنامج التعرف البصري بجوجل لعمل هذه الخاصية.

وأثناء التجول في أروقة هذه المتاحف بشكل افتراضي، فإن الملاحظات التي تظهر بجانب كل قطعة أثرية، توفر لك معلومات وشرحاً مفصلاً عن هذه الأعمال الفنية.

وعلاوة على ذلك، إذا أردت أن ترى كل تفصيلة في القطعة الأثرية بجودة عالية، فإن النقر عليها سيكون كافياً جداً.

وهذا التطبيق يسمح لك بتصفح جدران المتاحف في جميع أنحاء العالم، تماماً كما يُسمح لك بالبحث في معرض صور جوجل، كما يوفر لك إمكانية تحديد وتصنيف أكثر من 15 ألفاً من الأعمال الفنية.

هذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها جوجل خدمات لعملائها؛ إذ طرحت الشركة تحديثاً جديداً للتطبيق والموقع على الهاتف المحمول، يتيح للمستخدمين البحث عن الأحداث، وقراءة التفاصيل وشراء التذاكر من الموقع الرسمي. ببساطة اكتب عن نوع الحدث أو الموقع أو التاريخ.

يمكن للمستخدمين أيضاً البحث عن الأحداث والعروض الترفيهية على مدى فترات زمنية مختلفة، باستخدام فلاتر، أو يمكن ببساطة كتابة "الأحداث القريبة مني "Events near me" لمعرفة ما يحدث حولك، بحسب صحيفة Daily Mail البريطانية.