بعد تعاقده مع شركة العدل جروب.. "O3 مصر" تحذِّر محمد رمضان وتهدد بمقاضاته في المحاكم

تم النشر: تم التحديث:
MHMDRMDAN
social

اسم الممثل المصري محمد رمضان دائماً ما يثير الجدل، إلا أن هذه المرة الأمر لن يتوقف على مجموعة من الانتقادات، بل سيصل إلى ساحات المحاكم، وذلك بعدما هدَّدته شركة "O3" التابعة لمجموعة MBC السعودية، باللجوء للقضاء واتخاذ الإجراءات القانونية ضده، بعد الإعلان عن تعاقده مع شركة "العدل جروب" لإنتاج مسلسل درامي له في رمضان 2018، على الرغم من ارتباطه مع المجموعة السعودية بعقد ممتد لمدة ثلاث سنوات قادمة، وذلك حسب البيان الذي أصدرته شركة الإنتاج السعودية.


مواجهة تأخرت عاماً


ما حدث من جانب الشركة السعودية كان سيحدث خلال العام الماضي، بعدما تسرَّبت أخبارٌ عن تعاقد الفنان المصري مع قناة "النهار" على إنتاج مسلسل تلفزيوني في عام 2017، ولكن تم حل الأمر بشكل ودي، بعدما تم التأكيد على أن تعاقده مع قناة النهار غير مرتبط بتاريخ معين، وهو ما يعني أن تعاقده مع O3 مستمر كما هو، دون أي إخلال ببنود التعاقد، بل إنه وحسبما أكد بيان الشركة، قد زار مقر الشركة في أكتوبر الماضي، وتم توقيع اتفاقية جديدة، حسب وصف البيان، شملت استمرار التعاقد لمدة 3 سنوات قادمة، ووقتها انتهت الأزمة.

وبعد شهور قليلة، ومع التحاق محمد رمضان بصفوف الصاعقة المصرية لأداء واجب الخدمة العسكرية، ظهر الفنان المصري أكثر من مرة مع رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، وتردَّدت في الكواليس أخبار عن تعاقده معه لتقديم مسلسل جديد بعد انتهائه من أداء الخدمة العسكرية، وهو ما جعل MBC تؤكد مرة أخرى على تعاقد مع محمد رمضان المستمر لسنوات قادمة، وتلويحها بشكل غير مباشر بورقة اللجوء للقضاء في حالة وجود إعلان رسمي عن تعاقد رمضان مع أبو هشيمة، مالك مجموعة قنوات ON E.


تعاقد مفاجئ وMBC ترد




mhmdrmdan

تم الإعلان بالأمس عن تعاقد محمد رمضان بشكل رسمي مع شركة "العدل جروب" لإنتاج عمل درامي له في عام 2018، وبالتحديد في شهر رمضان المقبل، وهو ما جعل الشركة السعودية تصدر بياناً أكدت فيه أن محمد رمضان متعاقد معها لمدة 3 سنوات قادمة.

وأوضحت الشركة في بيانها التزامها التام باستمرار استكمال تعاقدها مع محمد رمضان، مشيرة إلى أنه ترددت مؤخراً أخبار عن توقيع الفنان المصري على عقود مع شركة إنتاج أخرى لتقديم أكثر من مسلسل في العام القادم، حسب وصف البيان، وهو ما يتنافى مع العقود التي جدد توقيعها رمضان بنفسه خلال زيارته لمقر شبكة قنوات MBC بدبي في شهر أكتوبر الماضي، حيث وقَّع محمد رمضان على عقد جديد لثلاث سنوات أخرى، في حضور فادي إسماعيل مدير عام شركة O3، إلى جانب مجموعة من المديرين والتنفيذيين في المجموعة.


لماذا توقف المشروع الجديد؟


وأوضحت القناة أن سبب تأجيل المشروع الجديد هو التزام رمضان بأداء واجب الخدمة الوطنية في صفوف القوات المسلحة.

وأوضحت الشركة أن محمد رمضان يلتزم، وفقاً لتعاقده وبناء على طلبه، بعدم العمل في أي عمل درامي آخر خلال عام 2018، غير ما هو متعاقد عليه، حيث أعربت الشركة عن اندهاشها من محمد رمضان، الذي تجاهل التزاماته التعاقدية، حيث وصف البيان ما حدث نصاً بأنه "أمر مؤسف أن يحدث ذلك من نجم شاب ينتظر منه الجمهور الحفاظ على الالتزامات واحترام التعاقدات".


رسالة لرمضان والعدل جروب




mhmdrmdan

وأرسلت الشركة التابعة لـMBC رسالتين في البيان الذي أصدرته، الرسالة الأولى لمحمد رمضان، ذكَّرته فيها بوقوفها بجانبه العام الماضي، ومشاركتها في صناعة نجوميته، حيث ألمحت نصاً إلى أنها هي من صنعت نجومية رمضان، والتي أنتجت له العام الماضي مسلسل "الأسطورة" الذي حقق نجاحاً كبيراً فاق التوقعات.


وكانت الرسالة الثانية لشركة "العدل جروب"، التي أعلنت عن تعاقدها مع رمضان بالأمس، حيث لامت الشركة التابعة لـMBC نظيرتها المصرية لعدم احترامها للتعاقدات.

ووجهت رسالة لـ"العدل جروب"، أبدت فيها استغرابها من اتجاه شركة إنتاج كبيرة ولها اسم عريق في مصر للسعي لتوقيع عقود مع نجم، وهي تعلم كل العلم أنه مرتبط بتعاقد لعدة سنوات مع شركة أخرى.


التهديد باللجوء للقضاء


وأنهت الشركة بيانها بالتأكيد عن أنها تحتفظ بحقها في اللجوء للقضاء، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأدبية تجاه ما حدث، حيث ختمت البيان: "تؤكد الشركة السعودية أنها تحتفظ لنفسها بكل الحقوق الأدبية والمعنوية والمالية والقانونية، تجاه ما تردد، وأنها تثق تماماً في القضاء المصري، وفي النقابات الفنية لحلِّ هذه الأزمة، وتُعرب الشركة عن أسفها لأن الفنان محمد رمضان قد يُجبرها على حماية مصالحها واتفاقاتها الموقعة.