شركة سعودية تقدم عرضاً للمواطنين العاملين في الخطوط الجوية القطرية؟

تم النشر: تم التحديث:
FLY NAS
social

أعلنت شركة "طيران ناس" السعودية، الإثنين 12 يونيو/حزيران 2017، استعدادها لتوظيف السعوديين الذين يعملون في الخطوط الجوية القطرية، بعد إغلاق مكاتب الأخيرة في المملكة ووقف الرحلات من وإلى الدوحة على خلفية الأزمة الدبلوماسية مع قطر.

وقالت الشركة على حسابها في تويتر إنها ترحب "بالموظفين السعوديين الذين يعملون مع الخطوط الجوية القطرية على طائرات إيرباص إيه 320".

ودعت "من لديهم الرغبة في الانضمام إلى (طيران ناس) والعمل ضمن طواقمها من طيارين مساعدين وطيارين والعاملين في مجال الصيانة والأمن والسلامة والمرحلين الجويين والعاملين في مجال الشحن الجوي أو المبيعات والتذاكر أو أي تخصصات أخرى" للتواصل معها.

وقالت إن دعوتها هذه تأتي انطلاقاً من التزامها "تجاه أبناء الوطن وكفاءاته".

وكانت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر يوم الإثنين الماضي، واتخذت إجراءات عقابية بحقها، بينها إغلاق المجالات البحرية والجوية أمامها. وأوقفت الدول الثلاث الرحلات من وإلى الدوحة وأغلقت مكاتبها على أراضيها.

وتتهم هذه الدول ودول أخرى، بينها مصر التي قطعت بدورها علاقاتها مع قطر، الدوحة بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة.

وتشغل شركة طيران ناس التي تأسست قبل 10 سنوات، حصرياً طائرات إيرباص إيه320 وتؤجر نحو 30 من هذه الطائرات، ويتجاوز عدد ركابها 6 ملايين راكب سنوياً، بحسب مديري الشركة.

وتركز الشركة عملياتها في شبه الجزيرة العربية والمنطقة المجاورة لها. وتمتلك "المملكة القابضة"، التي يرأسها الأمير الوليد بن طلال، 34 في المائة من أسهم "طيران ناس".