استبدل علّاقتك القديمة بهذا النوع.. 5 نصائح عند تنظيف خزانة ملابسك تتركها مرتبةً لأطول فترة

تم النشر: تم التحديث:
CLOSET
tc397

رأى مصممو موقع Fitz – خدمة تنظيف وتنسيق خزانات الملابس– العدد الهائل لخزانات الملابس الفوضوية، مما دفعهم لتصميم أدراج مناسبة لتخزين الملابس بتكلفة 300 دولار.

وسأل موقع Business Insider إحدى المصممات بالشركة تدعى إيلي، عن نصائحها الرئيسية للحفاظ على خزانة ملابسك منظمةً ونظيفة. وإليكم ما قدمته من نصائح.


1- عدل ونظم خزانة ملابسك مرتين كل عام


أوصت إيلي بتنظيف خزانة الملابس مرتين سنوياً. وأثناء هذه الفترة، يمكنك التخلص من الأغراض التي تتخذ حيزاً داخل خزانتك لتوفير المساحة المطلوبة للأغراض الجديدة.


2-استبدل العلّاقات البلاستيكية والخشبية بأخرى مخملية


اعتاد مصممو موقع Fitz رؤية خزانات ملابس ذات أحجام صغيرة أثناء عملهم في بعض الأماكن مثل مانهاتن، وبروكلين، وكوينز، ومقاطعة فيرفيلد، وكونيتيكت.

ومن أجل توفير المساحات داخل الخزانة، توصي إيلي بضرورة استخدام علَّاقات ملابس رفيعة، كتلك العلَّاقات المخملية التي توفر مساحات داخل خزانتك. كما أنها تمنع الملابس من الانزلاق والسقوط من عليها.



velvet hangersالعلَّاقات المخملية أو Velvet hangers


3- نظم ملابسك حسب النوع واللون


إن تنظيم الملابس داخل خزانتك وفقاً لنوعها -كالملابس ذات الأكمام الطويلة، أو ذات الأكمام القصيرة، أو ذات الأزرار- وألوانها، يوفر لك الكثير من الوقت عند ارتداء ملابسك.


4- تأكد من أن جميع ملابسك نظيفة وذات مظهر أنيق


عند فحص ملابسك خلال فترة التعديل -النصف سنوية- تأكد من عدم وجود أي بقع أو شقوق بها.


5- خزّن ملابس المواسم الأخرى بعيداً عن متناول اليد


عند تحول فصول الشتاء والصيف، ضع الملابس الخاصة بها، والتي لن ترتديها في صندوق تخزين. فبجانب توفيرك لمساحة إضافية باستبعادك لهذه الملابس، تقول إيلي "سوف تشتاق لارتداء تلك الملابس مرة أخرى بعد أن تغيب عن ناظريك طوال تلك الفترة".