أخطر تحليلٍ سعودي لنقطة ضعف القطريين: معداتهم لن تتحمَّل المنتجات التركية.. على ذمة رئيس تحرير صحيفة عكاظ

تم النشر: تم التحديث:
QATAR
SOCIAL MEDIA

تداول رواد شبكات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرئيس تحرير صحيفة عكاظ السعودية جمال الذيابي يقول فيه إن قطر عليها أن تعود لدول الخليج ولا تعتمد على الأغذية التركية والإيرانية لأن المعدة القطرية على حد قوله لا تتحمل تلك المنتجات.

وقد لقي قدوم المنتجات التركية إلى الأسواق القطرية احتفاء واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي من جانب القطريين والمقيمين في الدولة الخليجية، التي تفرض عليها الجارة السعودية ودول أخرى حصاراً اقتصادياً وسياسياً، منذ الإثنين الماضي.

وما بين ألبان وأجبان ودجاج وخضراوات وفواكه طازجة وغيرها الكثير، غمرت المنتجات التركية السوق القطري المتعطش، فضجت مواقع التواصل الاجتماعي، ولا سيما "فيسبوك" و"تويتر"، بصور لتلك البضائع.

رئيس تحرير صحيفة عكاظ وخلال استضافته في قناة العربية الأحد 11 يونيو/حزيران 2017 للحديث عن تداعيات الأزمة الخليجية وانعكاسها على قطر قال بشكل حاسم "ليس من الطبيعي أن تعتاد المعدة القطرية بسرعة على المنتجات التركية والإيرانية" العثمانيون لهم طريقتهم في ثقافتهم وكذلك الإيرانيون والفرس لذلك قطر مجبرة على أن تعود والشعب القطري يجب على أن يتحدث"

ودشن نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي هاشتاغ #المعده_القطريه الذي حظي بتفاعل كبير وسخر من خلاله المغردون من تحليل رئيس تحرير إحدى أهم الصحف السعودية التي تصدر بشكل يومي.

أحد المغردين طالب السعودية بسجن رئيس تحرير صحيفة عكاظ لأنه تعاطف مع المعدة القطرية.

فيما أعرب مغرد آخر يبدو أنه كويتي عن تضامن معدته الكويتية مع المعدة القطرية.