بعد الانسحاب من العمل.. مؤلفة سيناريو "واحة الغروب": باقي حلقات المسلسل في درج مكتبي!

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

كشفت الكاتبة المصرية مريم نعوم، أنها تحتفظ بباقي حلقات مسلسل "واحة الغروب"، المعروض حالياً في رمضان، في درج مكتبها، بعد أن قامت بكتابة 23 حلقة منه، ثم توقفت عن الكتابة.

وذكرت نعوم في حوار مع موقع "مصراوي"، أنها اكتشفت، في فبراير/شباط من عام 2017، اتفاق شركة العدل جروب المنتجة لواحة الغروب والمخرجة كاملة أبو ذكري، مع الكاتبة هالة الزغندي، على استكمال الـ7 حلقات المتبقية دون الرجوع إليها.





إنها وبعد أن علمت بالخبر جلست مع الأستاذ جمال العدل، واتفقت على الانسحاب من العمل، والاكتفاء بتسليم 15 حلقة فقط "يوضع عليها اسمي برفقة السيناريست الشاب "أحمد بدوي" الذي شارك في كتابة الحوار، على أن تبدأ "هالة" من الحلقة الـ16".

أما مصير باقي الحلقات، فهي في "درج مكتبي"، حسب قولها. وأجابت نعوم حول سؤال دار عن تخوفها من تغيير روح العمل بداية من الحلقة الـ16 قائلة، إنه أمر يترك للمشاهد.

نعوم رفضت التعليق على ما جرى، وقالت إنها تفضل إرجاء التعليق حتى نهاية رمضان، مؤكدة أن ما جرى لم يتسبب في خلاف مع "العدل جروب"، وأن علاقتها مع المنتج جمال العدل ما زالت مستمرة!

وكشفت نعوم كذلك أنها التقت بمؤلف الرواية الأصلية، الأديب بهاء طاهر أكثر من مرة، قبل الشروع في كتابة العمل، والذي لم تكن له أي تحفظات على كتابته، بل قال لها "اعملي براحتك وانطلقي بخيالك".

وأكدت نعوم أن بطولة العمل كانت قد عرضت على نيللي كريم والتي عملت معها بنجاح في مسلسل "سجن النسا"، وصورت بالفعل بعض المشاهد من المسلسل، إلا أن كريم اعتذرت عنه.



pic

الجدير بالذكر أن "واحة الغروب" حاصلة على الجائزة العالمية للرواية العربية عام 2008، وطبع منها 3 طبعات خلال سنة واحدة.

وفيها عاد المؤلف إلى نهايات القرن التاسع عشر، وبداية الاحتلال البريطاني لمصر، حيث يُرسل ضابط البوليس المصري محمود عبدالظاهر، والذي كان يعيش حياة لاهية بين الحانات وبنات الليل، إلى واحة سيوة، لشكِّ السلطات في تعاطفه مع الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني وأحمد عرابي.

فيصطحب زوجته الأيرلندية "كاثرين" الشغوفة بالآثار، التي تبحث عن مقبرة الإسكندر الأكبر، لينغمسا في عالم جديد شديد الثراء والخصوصية، يجبرهما وأهل الواحة على مواجهة أنفسهم في زمن اختلطت فيه الانتهازية والخيانة والرغبة بالحب والبطولة.

تعكس أحداث الرواية أيضاً مزجاً إبداعياً بين الماضي والحاضر والتاريخ والواقع الذي يعبر عن هموم الوطن، كما يقدم تجربة العلاقة بين الشرق والغرب على المستويين الإنساني والحضاري.

المسلسل يعرض على قناتي دبي و DMC وهو من بطولة منة شلبي، وخالد النبوي، وأحمد مجدي، وسيد رجب، والأردنية ركين سعد، واللبنانية كارول الحاج والفنانة القديرة رجاء حسين.