قد تكون أنت المخترع القادم.. أبسط 7 ابتكارات كلفتها رخيصة وجمعت ملايين الدولارات

تم النشر: تم التحديث:
ALKRH
سوشال ميديا

في كل يوم يبتكر الإنسان أشياء جديدة ومفيدة تسهل من حياته اليومية، ولكن هناك بعض الابتكارات سنتناولها في هذا الموضوع والتي على الرغم من بساطتها وقلة أهميتها إلا أنها حازت على شهرة واسعة وجمعت ملايين الدولارات.


الصخور الأليفة Pet Rocks


asskhwr

تم ابتكارها بواسطة الأميركي غاري داهل وهي عبارة عن صخور صغيرة مغطاة بأشكال حيوانات أليفة عام 1975.

كان غاري داهل يستمع لشكوى صديقه عن حيوانه الأليف الذي يحتاج منه إلى رعاية وانتباه وإطعام وغيرها من الأمور واقترح مازحاً أن يقوم بتربية حصى – صخرة- فهي لن تكلفه شيئاً.

لم تمضِ فترة حتى قام داهل بتسويق مجموعة من الصخور قام بتغليفها بكرتون ذي فتحات للتهوية مع إرفاق دليل للاستخدام والتربية وقام ببيع الصخرة الواحدة بمبلغ (3.95) دولار وخلال 6 أشهر فقط كان قد تم بيع خمسة ملايين قطعة ليحقق أرباحاً قدرت بـ 56 مليون دولار أميركي.


بطانية سنوجي


the snuggie

وهي بطانية مختلفة التصميم فهي مزودة بأكمام حتى لا يشعر مرتديها بالبرد أثناء جلوسه واستخدام شيء باليدين بسعر يتراوح ما بين 10 إلى 12 دولاراً وقد حققت هذه البطانية كمية مبيعات عالية جداً ففي الفترة بين خريف 2008 ونهاية 2009، تم بيع أكثر من 20 مليون وِحدة في الولايات المُتحدة الأميركيّة.


لعبة الفوربي


fwrby

حازت هذه اللعبة المغطاة بالفراء الملون على شهرة كبيرة وهي لعبة مسلية جداً للأطفال وتضيف لهم المرح من خلال قدرتها على ذبذبة جسدها بحركات وأصوات مضحكة لدرجة أنها انتشرت في الأسواق ليباع منها 27 مليون وحدة بعد سنة من ظهورها في الأسواق عام 1988.

أمضى ديف هامبتون وكاليب تشونغ تسعة أشهر في اختراع Furby وكان سعر هذه اللعبة لا يتعدى 40 دولاراً في البداية ولكنها ارتفعت لتصل إلى 100 دولار في فترة ثلاث سنوات.


كرة 8 السحرية (Magic 8 Ball)


alkrh

تم ابتكارها بواسطة ألبرت كارتر وآبي بوكمان وهي عبارة عن كرة تجيب على الأسئلة بإجابات معينة. وقد تم اكتشاف أنها خدعة فيما بعد حيث أن هذه الكرة في الأساس عبارة عن أنبوب يحتوي على جسم كُروي يُحيط به الكحول والصبغ، وعلى كل جانب توجد إجابات مختلفة.


كرة koosh


alkrh

وقد ابتكرها المهندس سكوت ستيلينجر وهو يحاول أن يبحث لأولاده عن كرة يمكن التقاطها بسهولة ثم ترك وظيفته بعد ذلك وأنشأ مع شخص آخر شركة مخصصة لألعاب الأطفال اسمها OddzOn Products.

وقد توصل أخيراً إلى هذا الابتكار الذي هو عبارة عن نسيج من الخيوط المطاطية (حوالي 2000 خيط) المُحيطة بنواة مطاطية ناعمة. هذا المُنتج انتشر في الأسواق بصورة كبيرة عام 1988، وقد تم بيع الملايين منه وكان يدر عليهم أرباحاً تصل لـ30 مليون دولار سنوياً.


أسنان بيلي بوب


قام بتطويرها ريتش بيلي في خريف 1993 وقد كان حينها طالباً في كلية طب الأسنان وقد تحوّل مُطوروها من مديونين إلى أصحاب ملايين فقد صنعت الشركة أكثر من 20 مليون بيلي بوب، وبيعت إلى أكثر من 95٪ من البلدان في العالم!

وتبلغ تكلفتها حوالي 9.99 دولار.


غناء السمكة


assmkh

تم إنشاء هذه السمكة المُتحركة من قِبل شركة لصناعة ألعاب الأطفال بالولايات المتحدة في أواخر تسعينيات القرن الماضي، وسرعان ما توافدت الأرباح على هذه الشركة.

بعد ذلك تم تطويرها ودمج الأغاني الشهيرة معها، وفي عام 2000 تم بيع ما يقرب من مليون سمكة.