بريطاني أشقر بعينين زرقاوين يلعب دور جعفر في "علاء الدين" ورواد تويتر: "ألم تجدوا ممثلاً عربياً؟"

تم النشر: تم التحديث:
PIC
HuffpostArabi

ذكرت تقارير صحفية، أن الممثل الإنكليزي الوسيم توم هاردي هو آخر الأسماء المطروحة للمشاركة في فيلم "علاء الدين"، المأخوذ عن الأسطورة العربية الشهيرة، والتي من المرشح أن تلعب فيه عضوة فرقة Little Mix جيد ثارويل دور ياسمين أيضاً.



ونشرت صحيفة Metro تقريراً جاء فيه أن مخرج العمل البريطاني غاي ريتشي، طليق المغنية الأميركية مادونا، تواصل مع هاردي للعب شخصية "جعفر" الشريرة في القصة، وهو ما ذكرت الصحيفة أنه اختيار "سيطرح عدة تساؤلات حوله؛ إذ إن الشخصية عربية حتى النخاع.. ولا شك أن الجمهور حتى ولو كان يحب هادري، لا بد وأن يفضلوا رؤية ممثل عربي لأداء الدور".

الجدير بالذكر أن مسألة أداء ممثلين بيض لأدوار شخصيات من أعراق مختلفة، تعتبر مسألة شائعة ومثيرة ومتجددة، نذكر منها على سبيل المثال الجدل الذي دار حوله أداء بتلر في فيلم Gods of Egypt، وما طُرح حول تجسيد الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو لشخصية جلال الدين الرومي، وسكارليت جوهانسون لشخصية فتاة يابانية في فيلم Ghost in the Shell، وهي ظاهرة تُعرف في هوليوود بـ"تبييض الشخصيات" White Washing اصطلاحاً.

الظاهرة يعترض عليها الجمهورُ كلما سَنحت له الفرصة، التي لم يفوِّتوها بعد معرفتهم بترشيح هاردي للدور، وهو ما أثار استياءهم حسب التعليقات على موقع تويتر، التي طالب بعضها بأداء ممثل عربي للدور.









وقال مصدر لصحيفة Sun البريطانية، إن ريتشي من أشد المعجبين بأعمال هاردي، وإن موافقته على أداء الدور تعتبر مكسباً.

وأضاف المصدر "عَرْض الدور على هاردي لا يزال قيد المحادثات، وأنه قد يطرأ بعض التغيير، لكنه وبلا شك الخيار الأفضل بالنسبة للمخرج".

وبالعودة إلى تقريرMetro عن أبطال العمل المحتملين، فقد ذكر أن دور ياسمين قد يكون من نصيب البريطانية جيد ثارويل، إحدى عضوات فرقة Little Mix الموسيقية، إذ قال مصدر مقرب للمخرج إن اختيارها "مناسب جداً للدور، وهي سعيدة أنها رُشِّحت له من الأساس".

وسبق أن أُعلن كذلك أن الممثل الأسمر ويل سميث مرشح للقيام بدو الجني، في الأسطورة الشهيرة، التي سبق أن قام بالأداء الصوتي لها في الفيلم الكرتوني، الراحل روبن ويليامز.