بلاغ للنائب العام لوقف مسلسل "لا تطفىء الشمس".. وإدارة العمل تحذف الحلقة لظهور "مخلفات الإخوان الإرهابية"

تم النشر: تم التحديث:
AHMED MALEK
social media

فوجئ متابعو مسلسل "لا تطفئ الشمس" بحذف الحلقة 14 من القناة الرسمية لقناة CBC Drama على موقع يوتيوب، إذ جاء ذلك بعد ساعات من عرض الحلقة.

وكان رواد الشبكات الاجتماعية قد تداولوا لقطة من الحلقة تظهر كلمة "سيسي خاين"، في خلفية إحدى اللقطات بالشارع، ورُجح أن يكون حذف الحلقة بسبب تداول تلك الصورة.






وبالفعل، جاء اعتذار الشركة المنتجة للمسلسل عن خطأ غير مقصود في مونتاج نسخة الإنترنت من حلقة الجمعة 9 يونيو/حزيران.

وأضافت في بيانها الصادر اليوم، 10 يونيو/حزيران، "إن الخطأ أدى لظهور نص عبارة من مخلفات جماعة الإخوان الإرهابية تثير استياءً شعبياً في خلفية أحد المشاهد".






هذا، وقد تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغٍ إلى النائب العام المصري، المستشار نبيل صادق، طالب فيه بوقف عرض المسلسل، وتقديم مخرج المسلسل للمحاكمة العاجلة، لـ"اقترافه جريمة الإساءة وإهانة رئيس الدولة".

واتهم البلاغ مخرج المسلسل بتعمد إسناد دور البطولة إلى الشاب أحمد مالك -ظهرت الكلمة خلفه في مشهد بالمسلسل- "الذي سبق وتعمد إهانة الشرطة المصرية في عيدها"، وأن المخرج يتعمد أيضاً إظهار صورة "حقيرة مهينة إهانة بالغة" لكبار المسؤولين باستخدام عبارات كانت ترددها جماعة الإخوان.

جدير بالذكر، أن الشاب أحمد مالك سبق له إهداء "كوندوم" (واقٍ ذكري) منفوخ كأنه بالونات إلى أفراد من رجال الشرطة في ميدان التحرير بالذكرى الخامسة لثورة الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني.

وحينها، أُقيمت ضده بلاغات تتهمه بإهانة "الشرطة"، كما تلقى تهديدات من رجال الشرطة هو وزميله شادي حسين مراسل برنامج "أبلة فاهيتا"، فيما أصدرت نقابة المهن التمثيلية قراراً بوقفه عن العمل وإحالته للتحقيق.

مسلسل "لا تطفىء الشمس" مأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب إحسان عبدالقدوس صدرت عام 1960، فيما كتب سيناريو وحوار المسلسل تامر حبيب، وأخرجه محمد شاكر خضير.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول أسرة مكونة من أم أرملة لديها ابنان وثلاث بنات، أصغرهم آدم الذي يؤدي دوره أحمد مالك، فيما يؤدي دور البطولة ميرفت أمين، ومحمد ممدوح، وأمينة خليل، وريهام عبدالغفور، وجميلة عوض، وفتحي عبدالوهاب، وشيرين رضا.