المليون الرابع في 3 أيام.. محمد رمضان يتبرع بمليون جنيه أخرى لـ"قصر العيني"

تم النشر: تم التحديث:
MOHAMED RAMADAN
social media

نشر الممثل المصري محمد رمضان صورة لشيك بمبلغ مليون جنيه تبرَّع به لجمعية أصدقاء قصر العيني (مستشفى تعليمي حكومي).

وكتب على صفحته بفيسبوك: "مستشفى قصر العيني أكتر من 180 سنة وهي تحتضن أهالينا غير القادرين من جميع أنحاء الجمهورية.. وبها أفضل أطباء مصر في جميع التخصصات.. لكم مني كل التحية والتقدير.. وهذا التبرع أقل واجب".

وختم منشوره بالآية القرآنية: "الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُم بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ سِرّاً وَعَلاَنِيَةً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ".






ويعتبر هذا التبرع هو الثالث في 3 أيام؛ إذ نشر رمضان بتاريخ 6 يونيو/حزيران، صورة من شيك بمبلغ 2 مليون جنيه، تبرع به إلى أصدقاء جمعية المبادرة القومية ضد السرطان؛ وذلك لتوصيل الصرف الصحي.

وجاء ذلك بعد زيارته لمستشفى 57357 لسرطان الأطفال، وأكد في منشوره أن خطوته جاءت بعد دراسة، في إطار السعي لمواجهة السرطان قبل انتشاره.





وبعد ساعات قليلة، نشر صورة لشيك آخر بمبلغ مليون جنيه قدمها لمؤسسة المعهد القومي للأورام الجديدة 500 500.





كان رمضان قد شارك أيضاً في إعلان لجمع التبرعات لمستشفى 500 5000، مع عدد آخر من الفنانين العرب والمصريين.

ونشر رمضان الفيديو الدعائي على صفحته بفيسبوك، داعياً إلى التبرع لصالح المستشفى؛ ما دفع بعض المتابعين إلى التعليق بأولوية أن يتبرع كل فنان ظهر في إعلانات جمع التبرعات بمبالغ مالية، وبعد أقل من يوم بدت استجابة من رمضان لتلك الدعوات.





كما شارك في إعلان آخر لصالح مستشفى 57357، في حين كان يرتدي زيه العسكري مع مجموعة من أفراد الصاعقة بالجيش المصري، التي انضم إليها في يناير/كانون الثاني الماضي، لقضاء خدمته العسكرية لمدة عامين، بعد تأجيلها بسبب دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية.