استجابة لدعوات إردوغان.. فخرية وبوراك يعدان بإنجاب 3 أطفال

تم النشر: تم التحديث:
PIC
haberler

ذكرت تقارير صحفية تركية أن الممثلين الشهيرين والمرتبطين بالخطوبة منذ ما يزيد عن عام فخرية أفجان بوراك أوزجيفيت، وعدا بإنجاب 3 أطفال عملاً بتوصية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وجاء في الخبر الذي نشرته صحيفة Haberler، أن هذا الوعد قطعه العروسان بالي بيك ونجلاء، كما هما معروفان في الوطن العربي، لرئيس بلدية منطقة بشكتاش الواقعة في إسطنبول، والذي من المقرر أن يقوم بنفسه بتوثيق عقد قرانهما المقرر في الـ29 من شهر يونيو/حزيران 2017.



pic

وقال رئيس البلدية مراد خزندار بعد زيارة قام بها كل من أفجان وأوجفيت إلى مقر البلدية "قطع العروسان وعداً بإنجاب 3 أطفال".

الجدير بالذكر أن إنجاب المرأة التركية لـ3 أطفال على الأقل، دعوة أطلقها الرئيس التركي أردوغان منذ ما يقرب الـ10 سنوات، لحث شعبه على "دعم الأمة التركية".

وسبق أن قال بمناسبة الاحتفالات بعيد الفطر العام 2013 "من حقي كرئيس وزراء أن أقول أنه من المفيد أن تنجب كل امرأة ثلاثة أطفال على الأقل".

كما دعى المهاجرين الأتراك في أوروبا إلى إنجاب 5 أطفال، لأنه يرى فيهم "مستقبل أوروبا" حسب ما أورد في خطاب ألقاه عام 2017.

هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها مشاهير عن استجابتهم لطلب أردوغان، فقد سبق وأن أشار الأخير بيده إلى الممثلة الألمانية ويلما أليس، المتزوجة من تركي برقم 3 كناية حين التقاها في إحدى المناسبات، ليعبر عن رغبته في إنجابها هذا العدد من الأطفال.