الحزب الحاكم في تركيا: لن نسمح بعزلة قطر.. وسندعمها بكل ما تحتاجه

تم النشر: تم التحديث:
AK PARTY
Umit Bektas / Reuters

قال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي ياسين أقطاي، إن بلاده لن تسمح بفرض العزلة على قطر، مؤكداً استعداد بلاده لدعمها بكل ما تحتاجه.

وفي مقابلة خاصة أجرتها صحيفة "الراية" القطرية، قال أقطاي إن تركيا ترتبط بعلاقة قوية ووثيقة مع قطر ودول مجلس التعاون الخليجي.

وحول موافقة البرلمان التركي على مشروع قانون لتعزيز التعاون الأمني بين قطر وتركيا، قال نائب رئيس الحزب الحاكم التركي: "هذه رسالة قوية للعالم بأن تركيا ستواصل تعزيز علاقاتها مع قطر على أعلى المستويات وفي المجالات كافة ذات الاهتمام المشترك والتي من شأنها تحقيق مصالح الشعبين الصديقين".

وأضاف أقطاي أن "استضافة الدوحة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مصدر فخر للأمتين العربية والإسلامية"، مشيراً إلى أن "المستفيد الأكبر من الأزمة الخليجية الحالية والهجوم المتكرر من بعض الدول على حماس هو إسرائيل".

واستغرب أقطاي المزاعم التي تتهم قطر بميلها إلى المحور الإيراني رغم الجهود الكبيرة التي تبذلها قطر من أجل وحدة البيت الخليجي ودعمها للتحالف العربي في اليمن.

وأكد رفض تركيا قرارات قطع العلاقات مع قطر وإغلاق المجالات الجوية والبحرية والمنافذ البرية، مؤكداً أنها قرارات غير عادلة، مشدداً على أن تركيا تشجع الوساطة بين الأطراف كافة لحل الأزمة.