الجزيرة: محاولات اختراق مستمرة وممنهجة تتعرض لها كل مواقعنا ومنصاتنا الاجتماعية

تم النشر: تم التحديث:
R
ر

أعلنت شبكة قنوات "الجزيرة" القطرية، الخميس 8 يونيو/حزيران، أن مواقعها وحساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي تتعرض لهجوم معلوماتي ولمحاولة اختراق.

وقالت في بيان: "تتعرض حالياً مواقع شبكة الجزيرة ومنصاتها الرقمية لمحاولات اختراق ممنهجة ومستمرة، وإن هذه المحاولات يتزايد نشاطها بشكل كبير وتتبع أساليب مختلفة"، مضيفة أن الهجوم "يستهدف كل أنظمتها ومواقعها ومنصاتها في وسائل التواصل الاجتماعي".

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت قطر التصدي لمحاولة قرصنة تعرض لها الموقع الإلكتروني لتلفزيونها الرسمي، وذلك بعد نحو أسبوعين من اختراق موقع الوكالة الرسمية وبث أخبار كاذبة منسوبة لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) عن المؤسسة القطرية للإعلام (حكومية) أن "الموقع الإلكتروني لتلفزيون قطر تعرض لمحاولات قرصنة إلكترونية، وأن أنظمة الحماية تصدت لهذه المحاولات".

وأوضحت المؤسسة أنه "تم إيقاف خدمات الموقع الإلكتروني مؤقتا لدواع أمنية، وأن الجهات المختصة باشرت التحقيق في الأمر".

تأتي محاولة القرصنة غداة إعلان السلطات القطرية، أمس، النتائج المبدئية للتحقيقات بشأن القرصنة، التي تعرضت لها وكالة الأنباء الرسمية والحسابات التابعة لها على مواقع التواصل الاجتماعي، مساء 23 مايو/أيار الماضي.

وأكدت وزارة الداخلية أنه سوف "يتم عرض جميع نتائج التحقيق، خلال مؤتمر صحفي لوزارة الداخلية، فور انتهاء الفريق من كامل عملية التحقيق".