حماس تعلن مقتل قيادي بالقسام كان مسؤولاً عن أمن الحدود مع مصر

تم النشر: تم التحديث:
ALQASSAM BRIGADES
March 25, 2017 - Gaza City, Gaza Strip, Palestinian Territory - Members of the Ezzedine al-Qassam Brigades, the military wing of the Palestinian Islamist movement Hamas take part in the funeral of Hamas official, Mazen Faqha who was freed by Israel in a 2011 prisoner swap in Gaza City March 25, 2017. Faqha was released along with more than 1,000 other Palestinians in exchange for Gilad Shalit, an Israeli solder Hamas had detained for five years. Iyad al-Bozum, an interior ministry spokesman in t | NurPhoto via Getty Images

قُتل قيادي في كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وأصيب 4 أشخاص بجروح، في "انفجار عرضي" وقع ليل الأربعاء 7 يونيو/حزيران 2017 برفح في جنوب قطاع غزة، كما أعلنت "القسام" ووزارة الصحة بالقطاع.

وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة: "استُشهد إبراهيم حسين أبو النجا (51 عاماً) وأصيب 4 آخرون بجروح مختلفة، في انفجار عرضي برفح".

وأضاف أن القتيل والجرحى الأربعة نُقلوا إلى مستشفى "أبو يوسف النجار" في رفح.

بدورها، أكدت كتائب القسام في بيان، أن أبو النجا هو "أحد قادتها الميدانيين وارتقى شهيداً في انفجار عرضي"، دون مزيد من التفاصيل.

وبحسب مصادر محلية في رفح، فإن أبو النجا الذي كان في السابق مسؤولاً في "القسام" عن أمن الحدود بين قطاع غزة ومصر "استُشهد في أثناء الإعداد" لعبوات وتجهيزات قتالية.

وقُتل العديد من النشطاء، خصوصاً بـ"القسام"، في حوادث مختلفة بقطاع غزة خلال عمليات الإعداد والتجهيز لعبوات وأدوات قتالية.