الحكومة المصرية تسترد 118 مليون متر مربع تعديات على أراضي الدولة

تم النشر: تم التحديث:
EGYPT
Handout . / Reuters

أعلنت مصر، الأربعاء 7 يونيو/حزيران 2017، حصر نحو 168 مليون متر مربع تعدياتٍ خاصة بالبناء على أراضي الدولة، مشيرة إلى أنه تم استرداد نحو 69% من إجمالي هذه التعديات، خلال الأيام الماضية.

جاء ذلك في كلمة لرئيس وزراء مصر، شريف إسماعيل، خلال مؤتمر يحضره رئيس البلاد عبد الفتاح السيسي، حول استرداد أراضى الدولة، المنعقد بمسرح الجلاء شمال شرقي العاصمة.

وأوضح إسماعيل أن "إجمالي التعديات الخاصة بالبناء والتى تم حصرها بلغ نحو 168.5 مليون متر مربع، ويبلغ إجمالي ما تمت إزالته من التعديات، نحو 118 مليون متر مربع وبنسبة 69% من إجمالي التعديات".

وأضاف: "تمثل الحالات المتبقية مناطق ذات كثافات سكانية مرتفعة ومساحات مرفوعاً بشأنها دعاوى منظورة أمام القضاء أو مناطق استُخدمت كمقابر ويتم حالياً دراسة البدائل المناسبة للتعامل معها، وأن الحملة مستمرة لاسترداد مزيد منها".

وفي فبراير/شباط 2016، أصدر السيسي قراراً بتشكيل لجنة برئاسة إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية؛ لاسترداد أراضي الدولة التي يثبت الاستيلاء عليها بغير حق.

وفي 14 مايو/ أيار الماضي، أطلق السيسي حملة لاسترداد أراضي الدولة وكلف القوات المسلحة ووزارة الداخلية التنفيذ، وضم لجنة استرداد الأراضي إلى الحملة.