سوني تطلق نسخةً جديدةً من Playstation 4 ذهبية اللون.. وهذه إمكانياتها

تم النشر: تم التحديث:
PS4
other

أعلنت شركة سوني أمس الإثنين، عن إطلاق نسخة محدودة باللون الذهبي من منصة الألعاب "بلاي ستيشن 4"، كما أعلنت عن بيع أكثر من مليون وحدة من نظام الواقع الافتراضي خاصتها "بلاي ستيشن في آر".

وقالت عملاقة الإلكترونيات اليابانية إن النسخة الجديدة من منصة "بلاي ستيشن 4" تأتي مع مساحة تخزين داخلية بحجم 1 تيرابايت، وسوف تتوفر بسعر 249 دولاراً أميركياً، أي أرخص بنحو 50 دولاراً من النسخة العادية.

وأضافت سوني أن نسخة "بلاي ستيشن 4" باللون الذهبي سوف تكون متاحة لمدة محدودة بين 9 و17 حزيران/يونيو الجاري. وذكرت أيضاً أنه ستكون هناك خصومات على أسعار الملحقات والبرامج خلال تلك المدة.

وعلاوة على ذلك، أعلنت الشركة اليابانية عن بيع أكثر من مليون وحدة من نظارة "بلاي ستيشن في آر"، وذلك بعد أن كشفت في شهر شباط/فبراير الماضي أن مبيعات النظارة بلغت 915 ألف وحدة منذ إطلاقها في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وبحسب شركة الأبحاث SuperData، تتفوق نظارة الواقع الافتراضي من سوني على نظارة فايف من HTC وريفت من أوكولوس المملوكة لشركة فيسبوك، إذ قُدرت مبيعات الأولى بنحو 420 ألف وحدة، والأخرى بنحو 243 ألف وحدة، وذلك حتى نهاية العام الماضي. ومع ذلك، لا تزال نظارة "جير في آر" من سامسونغ الأكثر مبيعاً مع أكثر من 5 ملايين وحدة.

ويعترف شون لايدن، المدير والرئيس التنفيذي لشركة "سوني إنتيراكتيف إنتيرتينمنت أميركا"، بأنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به، خاصة بالنظر إلى عدد مستخدمي منصة "بلاي ستيشن 4″، التي تقترب من 60 مليوناً. ويتوقع لايدن أن ترتفع المبيعات خلال العام الحالي في جزء كبير منها بسبب التوافرية. إضافة إلى حملات التسويق.