أشهر تلاميذ رمضان مبروك يصبح إرهابياً متمرداً.. أمير المصري يدخل هوليود من بوابة CIA

تم النشر: تم التحديث:
PIC
social media

اسم أمير المصري ليس مألوفاً على مسامعنا، إلا إذا ألحقنا بعده جملة "الشاب الذي أدى دور رمزي في فيلم رمضان مبروك أبو العلمين حمودة".

كان هذا قبل عقد من الزمان، إذ كوّن أمير مع زميليه الممثلين طارق الأبياري وعمر مصطفى متولي، الثالوث المشاغب من طلاب الأستاذ الأشهر في السينما المصرية "رمضان مبروك" أحد أنجح أدوار محمد هنيدي.



pic

الآن يعود هذا الشاب إلى الشاشة الفضية ولكن من هوليوود، إذ وقع الاختيار عليه للعب دور "إبراهيم" في مسلسل يحمل اسم Jack Ryan وهو من إنتاج Amazon، وتأليف الكاتب توم كلانسي ومن بطولة الممثل ريان كرازنسكي.


جيل جديد من الإرهابيين


المسلسل يحكي قصة "رايان" وهو عميل شاب لوكالة الاستخبارات الأميركية CIA، يجد نفسه في أول مهمة في مواجهة لغز حيّر عملاء الجهاز من قبله، فشلوا في كشف هوية من يقف وراء سلسلة من العمليات الإرهابية المتكررة.

ثم ينجح في الوصول إلى خيط من الأدلة عن جيل جديد من الإرهابيين ينوون القيام بعمليات كبيرة على مستوى العالم أجمع.

وسيحظى الممثل المصري بمساحة دور لا بأس بها في العمل، إذ يقوم بدور "إبراهيم" أحد أعضاء خلية إرهابية يقودها رجل يدعى سليمان، ويلعب دوره الممثل الفلسطيني حامل الجنسية الإسرائيلية علي سليمان، إلا أنه لا ينصاع في كثير من الأحيان لما يؤمر به.

الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها أمير المصري في عملٍ أجنبي، فهو قد عرف لدى الجمهورين البريطاني والأميركي من خلال لعبه دور يوسف في The Night Manager وهو عمل تلفزيوني أنتجته BBC عام 2016، عن علاقة مجموعة من المهاجرين العاملين في مطعم عربي بمديرهم الذي يجهلون أنه عميل للمخابرات يحاول التحقق من صلتهم بجماعات تتاجر بالسلاح أو براءتهم.

كما أعلن أخيرًا عن انضمامه للعمل في فيلم يرصد مأساة اللاجئين السوريين في بريطانيا.







وظهر المصري في دور يوسف في عدة حلقات، أشهرها الحلقة التي دارت حول تأثر العمال المصريين خارج بلادهم، بالثورة المصرية عام 2011، إذ ظهر فيها وهو يبكي فرحاً بعد أن أخبره زميله في العمل أن الرئيس المصري آنذاك محمد حسني مبارك قد تخلَّى عن الحكم.