دراما لبنانية طاغية وطليق نادين الراسي ينافسها.. أكثر 10 مسلسلات مشاهدة في رمضان

تم النشر: تم التحديث:
WRDJWRY
سوشال ميديا

جاء شهر رمضان 2017 مليئاً بالإنتاجات اللبنانية، التي زخرت بمسلسلات طغت على الشاشات، بعدما كان عددها قليلاً وتشهد منافسة من المسلسلات السورية والخليجية.

وفي هذا الصدد، كشفت شركة "إيبسوس" -وهي واحدة من الشركات العالمية الرائدة في توفير المعلومات والإحصاءات والآراء حول ما يشاهده المواطنون- عن النسب والأرقام الرسميّة التي سجّلتها للمسلسلات الأكثر مشاهدةً، من بعد الساعة السادسة من مساء كلَّ يوم، حتى الواحدة والنصف فجراً، خلال الأسبوع الأول من رمضان.

وبين المسلسلات العشرة الأكثر متابعة على الشاشات اللبنانية مسلسلان سوريان فقط، هما باب الحارة وعطر الشام.

وبحسب أرقام "إيبسوس" التي حصلت عليها هاف بوست، فالمراتب العشر الأولى توزَّعت على النحو التالي:


وين كنتي- الجزء الثاني


wynknty

حلَّ هذا المسلسل اللبنانيبالمركز الأوَّل، حاصداً 13.5% من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة (Average Minute Rating). المسلسل من كتابة كلوديا مرشليان.

ويلعب دور البطولة فيه الممثل القدير نقولا دانيال بدور "رمزي"، ويكون رجلاً ستّينياً وأرملاً يتزوّج من الممثلة ريتا حايك "نسرين"، التي تصغره كثيراً بالعمر.

ويشارك في البطولة الفنان كارلوس عازار، وتشتعل شرارة الحبّ بين زوجة "رمزي" وابنه.

وبحسب شركة إيبسوس، فقد حصد المسلسل في الأسبوع الأول 528,044 مشاهدة.

باب الحارة- الجزء التاسع


لا يزال هذا المسلسل السوري متابَعاً بنسبة كبيرة في لبنان، بعد بثّ الجزء التاسع منه، حيث بلغ معدّل نسبة مشاهدته 11.8% من إجمالي نسبة المشاهدين في الدقيقة، أي 460, 680 مشاهدة.

وقد حلَّ "باب الحارة" في المركز الثاني.


الهيبة


alhybh

حلَّ هذا المسلسل الذي يلعب دور البطولة فيه الممثل السوري تيم حسن وملكة جمال لبنان السابقة الممثلة نادين نجيم في المركز الثالث، حاصداً 10.6% كمعدّل مشاهدة في الدقيقة، أي ما يعادل 413,058 مشاهدة.


لآخر نفس


laakhrnfs

بعد نجاح مسلسلها "مش أنا" في رمضان 2016، عادت كارين رزق الله بمسلسل "لآخر نفس" من تأليف كارين التي تلعب دور بطولته إلى جانب الممثل بديع أبو شقرا.

وحصد هذا المسلسل اللبناني -الذي لفتتهم البطلة بثيابها القصيرة جداً بعدما اشتهر مسلسلها الأول بتناول النبيذ في معظم المشاهد- المركز الرابع بمعدّل 9.8% من إجمالي المشاهدين، أي ما يساوي 382,962 مشاهدة.

ورد جوري


تلعب بطولة هذا المسلسل الممثلة نادين الراسي، وتدور أحداثه حول حياة عائلة جوري التي تطرأ عليها مصيبة كبيرة بعدما كانت تعيش بسلام، فتُفكّك أفرادها وتَكشف الكثير من خبايا المجتمع اللبناني. وقد احتلّ هذا المسلسل المركز الخامس بنسبة 9.1% أي 356,595 مشاهدة.

والجدير ذكره أنّه من كتابة كلوديا مارشليان أيضاً التي كانت مديرة الأكاديمية في برنامج ستار أكاديمي.

كاراميل


حلَّ هذا المسلسل في المركز السادس، وهو من بطولة الممثلة اللبنانية ماغي بوغصن والممثل التونسي ظافر العابدين.

تبدأ الأحداث من الحياة الهادئة التي تعيشها "مايا" مع والدتها وأخيها وخطيبها. لكنَّ قطعة من الكاراميل كانت كفيلة بتغيير حياتها. تقدّم هذا المسلسل في الأسبوع الأول من شهر الصوم حاصداً 8.2% من إجمالي المشاهدين، ما يعادل 322,282 مشاهدة.

زوجتي أنا – الجزء الثاني


حقق هذا المسلسل نسبة مشاهدة عالية بنسبة 7.4% كمعدّل مشاهدة في الدقيقة، وحلّ في المركز السابع. هذا المسلسل بلغت مشاهداته 289,708 بالرغم من حجب القناة من قبل أصحاب الكابلات في عدد من المناطق اللبنانية.

الجدير بالذكر أنّ المسلسل من بطولة جويل داغر، مازن معضّم، رانيا عيسى، جيسكار أبي نادر وهو طليق الممثلة نادين الراسي، وينافسها الآن في السباق الرمضاني في الجزء الثاني من هذا المسلسل، الذي لعب دور بطولته في الجزء الأول أيضاً، كأوّل عمل تمثيلي له.


عطر الشام الجزء 2


atrashsham

بعد النجاح الباهر الذي حصده في الجزء الأول، يستمرّ هذا المسلسل السوري الذي يعكس البيئة الشاميّة بجذب المشاهدين اللبنانيين، حاصداً المركز الثامن بـ 6.8% كمعدّل مشاهدات، أي 264,316 مشاهدة.


أدهم بيك


يحظى هذا المسلسل على 5.8% من إجمالي المشاهدات، وهو من كتابة طارق السويد الذي استوحاه من أجواء دعاء الكروان لطه حسين، ويلعب بطولته الممثل يوسف الخال.

تعيد أحداث المسلسل المشاهد إلى مرحلة 1941 من القرن الماضي، وقد حصد المركز التاسع، بحسب "إيبسوس".

بلحظة


adhm

حلَّ هذا المسلسل في المركز العاشر لبنانياً، وهو يروي قصة ثأر بين عائلتين نافذتين في شمال لبنان، وهو من بطولة: كارمن لبس، زياد برجي، يوسف حداد، سينتيا خليفة، إلسا زغيب، روان طحطوح، فيفيان أنطونيوس، مجدي مشموشي وآخرين. وحصد المسلسل المركز العاشر بـ5.2% أي 205,362 مشاهدة،.

الجدير ذكره أنَّ شركة "إيبسوس" تقيس المشاهدات عبر مختصّين يستخدمون جهاز قياس نسبة المشاهدة يسمّى "Peoplemeter"، يتمّ تركيبه على تلفزيونات في منازل عائلات لبنانية، للقياس بشكل دقيق على عيّنة من العائلات المسلسلات التي تختار مشاهدتها.