NFC و USB3.. رموز لا نعرف معناها على أجهزتنا الإلكترونية

تم النشر: تم التحديث:
SYMBOLS ON THE BACK OF THE IPHONE
Bangkok, Thailand - Dec 12, 2015 : iphone 6 back side isolated on white, iphone developed by apple Inc. | Blackzheep via Getty Images

هناك الكثير من الرموز والعلامات الموجودة على الأجهزة الإلكترونية التي نجهل معانيها، هل خطر على بالك أن تعرف ما هو معنى هذه الرموز الموجودة على هذه الأجهزة؟!

في هذا التقرير سوف نتعرف على معاني 10 من هذه الرموز.

ce mark

FCC تشير هذه الاختصارات إلى لجنة الاتصالات الاتحادية الأميركية. وهي لجنة مستقلة عن الحكومة الأميركية أسسها الكونغرس لغرض تنظيم الاتصالات عبر الولايات.

وليس من السهولة اجتياز اختبار موافقة لجنة الاتصالات الاتحادية. FCC رمز يتكون من عنصرين الأول هو عنصر التوليد والآخر هو رمز المنتج.

وبإمكانك التفقد إذا كان جهازك حاصلاً على شهادة الاجتياز اختبار لجنة الاتصالات الاتحادية .

x

رمز سلة المهملات مع حرف X قد يكون من أكثر الرموز انتشاراً على الأجهزة الكهربائية، يشير هذا الرمز إلى أن هذا المنتج لا يمكن رميه في سلة المهملات العادية وإنما يجب وضعه في أماكن خاصة ليعاد تدويرها مرة أخرى، وأقر قانون إعادة تدوير الأجهزة الإلكترونية منع رميها في الاتحاد الأوروبي في الشهر الثاني من عام 2003

ce mark

CE يشير الرمز إلى أن هذا المنتج حاصل على موافقة البيع داخل الاتحاد الأوروبي، وأصبح علامة على أن السلعة يمكن بيعها داخل أراضي الاتحاد الأوروبي.

وهناك رقم يكون دائماً إلى جانب رمز ال CE ويشير إلى أن المنتج حصل على المعايير المطلوبة للبيع داخل الاتحاد الأوروبي.

IC ID ويشير هذا الرمز إلى أن الجهاز حاصل على تأييد من هيئة الصناعة الكندية وأن الجهاز حصل على الموافقات اللازمة.

وهذه الموافقات تتطلب مواصفات خاصة من ناحية بث شبكة الراديو.

copyright

(©) يشير هذا الرمز إلى حقوق النشر وهو عبارة عن منع نشر أي عمل من غير الحصول على إذن من مالك الفكرة الأساسي، ولا تجوز إعادة نشره بأي شكل من الأشكال بدون إذن المالك.

an r with a circle

وجود هذه العلامة يشير إلى أن هذا المنتج أو التصميم هو مسجل وهو اسم تجاري معتمد.

علامة المظلة: تشير إلى أن محتويات هذه الحزمة أو هذا المنتج حساسة من الماء.

usb symbol

هناك نوعان من ال USB النوع الأول هو USB3 ويكون أسرع من ناحية النقل من النوعية العادية ويكون شعاره عبارة عن حرفين S مع شعار ال USB الاعتيادي، أما النوع الثاني فهو ال USB الاعتيادي وهذا هو رمزه.

NFC: قد تلاحظ ظهور حرف N في أعلى هاتفك، وهي عبارة عن تكنولوجيا تتيح لك خدمة نقل المعلومات ببساطة من خلال وضع الجهازين بجانب بعضهما.