شركات طيران إماراتية وسعودية تعلن مواعيد آخر رحلاتها من وإلى الدوحة.. هذا مصير الحجوزات

تم النشر: تم التحديث:
DUBAI AIRPORT
Lux_D via Getty Images

ما إن أعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين نيّتها إغلاق المجالات الجوية والبحرية من وإلى قطر خلال 24 ساعة المقبلة، حتى بدأت شركات الطيران إصدار بياناتها المتعلّقة بخططها لآخر الرحلات الجوية المرتبطة بقطر.

بداية أعلنت شركة طيران الإمارات ومقرّها دبي أنها ستعلّق رحلاتها من وإلى الدوحة اعتباراً من صباح غد الثلاثاء 6 يونيو/حزيران وحتى إشعار آخر، موضحة أنّ آخر رحلة من دبي للدوحة ستغادر في الساعة 2:30 صباح الثلاثاء.

في حين تغادر الرحلة الأخيرة من الدوحة لدبي الساعة 3:50 صباحاً بتوقيت غرينتش.

وذكرت الشركة في رسالة إلكترونية أنها ستقدم خيارات بديلة لجميع العملاء الحاجزين على رحلات طيران الإمارات إلى الدوحة من بينها استرداد قيمة التذاكر التي لم تستخدم أو تغيير الحجز مجاناً لأقرب وجهة بديلة على طيران الإمارات.

وانضمّت كل من خطوط الاتحاد الإماراتية وفلاي دبي إلى جانب الخطوط الإمارتية معلنة أنّ آخر رحلاتها من دبي إلى الدوحة ستكون غداً الثلاثاء.

وقالت طيران الاتحاد أنها ستعرض على زبائنها "خيارات بديلة للمسافرين ممن لديهم حجوزات، بما في ذلك إعادة قيمة التذكرة بالكامل فيما يخص التذاكر غير المستخدمة

الأمر نفسه ينطبق على الرحلات المغادرة والقادمة من الشارقة إلى الدوحة، والذي أكدته في بيان لها العربية للطيران مشيرة إلى أنه سيتم تعليقها بدءاً من 6 يونيو/حزيران.

من جهتها أعلنت الخطوط الجوية القطرية على موقعها الإلكتروني أنها علّقت جميع الرحلات إلى السعودية اليوم الإثنين، مشيرة إلى أنها ستقوم بإيداع مبلغ البطاقة في نفس بطاقة الائتمان التي حجزت بطاقة السفر.

ويأتي ذلك في الوقت الذي انتشرت على الشبكات الاجتماعية صور تظهر تأخير عدد من الرحلات المقرر مغادرتها من مطار حمد الدولي في العاصمة الدوحة.

وعادة ما تنطلق قرابة 50 رحلة وأكثر بين كل من الدوحة والمدن السعودية والإماراتية.

وأمهلت السعودية القطريين المقيمين والزائرين 14 يوما لمغادرة المملكة، كما منعت دخول أو عبور القطريين إلى المملكة "لأسباب أمنية احترازية".