المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد يعود إلى هوليوود بفيلم يجمع كيت وينسلوت وإدريس إلبا.. أحداثه مثيرة

تم النشر: تم التحديث:
PIC
HuffpostArabi

بعد أن أرَّقته قضية بلاده التي قدَّمها في أكثر من عمل سينمائي وأوصلته إلى العالمية، يعود المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، الحاصل على جائزة غولدن غلوب عام 2005 عن فيلم "الجنة الآن"، إلى هوليوود من أوسع أبوابها، ليقدم عملاً درامياً مغايراً، من بطولة نجمين عالميين هما البريطانيان كيت وينسليت، وإدريس ألبا عن قصة نجاة وتشبث بالحياة.



فقد أطلقت شركة 20th Century Fox للإنتاج السينمائي الكليب الدعائي لفيلم أبو أسعد الجديد The Mountain Between، وهو مبني على أحداث رواية تحمل الاسم ذاته للكاتب تشارلز مارتن.





ويتمحور الفيلم الذي سيُعرض في الـ20 من شهر أكتوبر/تشرين الأول من عام 2017، حول طبيب جراح يلعب دوره الممثل الأسود إدريس ألبا، ومصورة صحفية (كيت وينسليت) لا يعرفان بعضهما البعض، لكن تجمعهما رحلة سفر على متن طائرة تقل وينسليت إلى حيث تعيش عائلتها لتحتفل بزفافها، بينما ألبا في رحلة إلى ذات الوجهة لإجراء عملية دقيقة.


الموت حولها من كل صوب




pic

تتعرض الطائرة لحادث فتتحطم ويُقتل كل ركابها مع الطاقم وينجوان وحدهما، في أرض خلاء في ظروف جوية شديدة البرودة، وتحاصرهما الثلوج من كل صوب.

وتردَّدت عدة أسماء للقيام ببطولته، منها الممثل مايكل فاسبندر، مع الممثلة روزموند بايك، إلى أن استقر الاختيار على وينسلت وإلبا.

الناقد الفني آدم تشيدوود ذكر في مقاله حول The Mountain Between، والذي نشره في موقع Collider، أن الفضول يتملكه ليرى كيف ستتطور حبكة الفيلم من التركيز على النجاة بعد الحادثة إلى إمكانية نشوء علاقة رومانسية بين غريبين "إنها فرصة لكل من وينسليت وإلبا لسطوع نجميهما.. لا بد وأن القصة جيدة، وإلا لما جذبت هاتين الموهبتين".